((المساء ذلك الزائر الهادئ الجميل))

((المساء ذلك الزائر الهادئ الجميل))

  • الإثنين 29 ديسمبر 2024
  • 11:22 AM

 

 

الملتقى / شيخة الدريبي

السعوديه الشرقيه ألأحساء  

 

 

 

 المساء هو ذلك الزائر الجميل الذي يأتي للعالم أجمع بما يحمله من أشياء جميلة. بصوته، الهادئ ونحن نعلم إنه لا بدّ لليل أن يأتي. وقضاء أمسية مع شخص تحبه، صديق اخ قريب وتقضي المساء بصحبتة وتكن له الكثير من المشاعر. فعندما يأتي المساء ويأتي طيف من نحبهم أو نودهم، كانوا أحباباً أو أصدقاء قريبين، والآن يصعب الوصول إليهم، قد أخذهم منا القدر وذهبوا جميعاً فنشتاق لتناول الشاي في المساء معهم لم تكن طاولة الشاي كما كانت في الماضي، عندما جلسنا وتحدثنا تحت ضوء القمر وكانت الأمسية جميلة بهم، لن تنسى للأبد.وعندما نصف الليل، وهو أكثر برودة وأشد سواداً في وقت نسي العالم أجمع جمال المساء والفجر، فعند شروق الشمس يولد لديك إحساساً جميلاً. متفائلا بيوم جميل ونقول غداً أجمل والمساء يمضي ببطء شديد على أولئك الذين لديهم مشاكل وهموم وأمور يستحيل حلها. هناك بعض الليالي التي وجدت للتأمل، وهناك ليالي تقضيها بشعور الوحدة والألم، أو البكاء جراء أمر محزن. لذا لا تحرم نفسك من اللحظات، الجميله من ساعة هادئة تقضيها مع من تحب في أمسية رائعة، وأحاديث وذكريات على تلك الرمال الناعمة أو بجانب البحر ونسيم المروج الفواحة، مع همسات المد والجزر، او حتى في حديقه منزلك وحفيف الأشجار الهادئ، وأنت تشعربالراحة في قلبك نتيجة السرور والسعادة، والهدوء مشاهد رائعة لمساء جميل لا ينسى..

يبدأ المساء بشكل حقيقي عند تناول العشاء بعد يوم شاق من العمل والتعب.وتشتاق إلى مشاهدة الضباب الجميل قادماً في الليل، من نافذة غرفتك والنجوم مضاءة، أنهار من الدخان المظلم يتصاعد بطريقة جنونية،..وظهور القمر جعلهم يكتسون باللون الفضي، في هذه اللحظه سوف يمر بك فصل الربيع والصيف والخريف ببطء، استقل الوقت قبل أن يأتي الشتاء ويضع وجهه الفارغ على زجاج النافذة،وتغلق الستائر احتضن المساء بين ذراعيك.كلما أتيحت لك الفرصة  بأمسية مع احبابك أصدقائك اهل بيتك بكل ماهو جميل ورائع فماذا يوجد بين المساء والصباح؟ إنه الليل سمي بذلك الاسم لجماله ورقته.في الشتاء قم بإشعال المدفئه وأغلق النوافذ أنزلوا الستائر، وأستقبل المساء بهدوء. مختلط برائحة القهوة في المساء نطرح العديد من التساؤلات. لا نعرف السر في ذلك ، رُبما لأن الظلمة تخفف من وضوح آثار الحزن في الملامح، أو لأنّ الهدوء يسيطر على ضجيج النهار فعندما يأتي الصباح، نفرح بضوء الشمس وبدايه يوم جديد لا يزال الأدرينالين يتدفق عبر عروقنا، وما زلنا نقوم بأمورنا اليومية بانتظام ..

لاننظر للامور بنفس الطريقة دائماً. فالحياة مليئة بالأمل لا تكن في سبات عميق تنتظر صباح اليوم التالي لتولد من جديد ويعود الهدوء ومساء  جديد. ونوقد سراج الأمل بحكايات جديدة وخيوطها تنسدل من آفاق أحلامنا ومع الله وقوة إيمانك به لا تخذل. بروح تحلق بنا نحو آفاق لا تعرف للنهاية طريق، ونرسم منها لوحات بها كلمات  للذكرى حكاية تخبرنا أنَّ الأماني مهما تأجلتْ سيأتي فجرها لتشرقْ ..فاستبشروا وتفاءلوا. مساء الفرح والسعادة.. وإن تعذر العثور عليها فاختلقوها.. فما أجمل أن نسعد ذواتنا. أكرموا من تحبون بكلمات جميلة وأفعال أجمل، أرواحنا خُلقت لِفترة من الزمن وسَترحل، ابتسموا وتناسوا أوجاعكم فهي دنيا ليست جنة فليسعد الله مساءكم. بسَعَادَة ورَاحة بَال.بهدوء الأجواء الجميلة ۈالأمنيات الصغيرهَ المتطايرة نحو السماء، كل شيء فيه جَميل. مميزاً مليئة بِأشخاص أضافوا لـحياتنا شعوراً مختلفاً،ولان قلوبكم نقية سيكون مسائكم يشبهها. خالية مِن العتب وأتمّه بليل مليء بذكر وصدقة،وصلاة ..

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي