جمال الشايع  يوّقع كتاب اسس معرفية في معرض الكتاب الدولي في الرياض

جمال الشايع يوّقع كتاب اسس معرفية في معرض الكتاب الدولي في الرياض

  • الإثنين 29 أكتوبر 2024
  • 06:43 AM

 

 

الملتقى / عائشه الشيخ

 

في ظلّ الأيام الثقافية الثرية التي تشهدها العاصمة السعودية الرياض بانطلاق فعاليات معرض الكتاب الدولي للعام 2023 استقبلت منصة التواقيع الملحقة بالمعرض - في يوم الثلاثا - الكاتب / جمال الشايع لتوقيع كتابه اسس معرفية باجزاءه الثلاثة في طبعتها الأولى والذي يعتبر محاولة لبعث الحياة في النفس واعادة تعريفها بربها الله الصادر من شركة سن فلو للدعاية والأعلان  .

 

 فتبدأ المقدمة بالأنسان والذي هو محورالأفكار والتساؤلات ويعرض الكاتب  مضمون الكتب من خلال فصول الأصدارات الثلاثة والتي توضح فكر جديد لم يسبق اليه احد من قبل مبني على فلسفة شخصية من الكاتب تخصة هو ولاتمت الى اقتباس من اي كتب سواء ثراثية او فلسفية لحضارات واديان اخرى.

 الكاتب / جمال الشايع  يريد ترسيخ معنى التدبر الفردي اوالجماعي للايات والمدى الذي قد يصل اليه المتدبر من فهم لماهية العقل والكون والأله وكيفية التعامل مع المعنى الحقيقي للايات بمنىء عن خزعبلات التراث وتداخلات الضلالات القديمة مع معنى الأيات إلى الحد الذي يشعر به القارئ معه أنه يقرأ عن عالم اخر غير الذي يعيش فيه علماً ان اول مواظيع الكتاب هو الله وذكر الله وكلامه ثم موظوع فصة تطور الانسانيه بدءاً من البشريه الى الادميه.
 

حضر حفل التوقيع نخبة من الإعلاميين والمؤثرين الاجتماعيين والنقاد والمثقفين، الذين تشاركوا مع الكاتب تدشين هذا العمل الأدبي في واحدٍ من أهم معارض الكتب في العالم؛ ليضم التوقيع مجموعة من النقاشات الثرية، والحوارات التفاعلية، والأفكار الملهمة حول الجديد الأدبي في الساحة العربية بالعموم والخليجية بالخصوص.

 

وأعرب المؤلف جمال الشايع عن سعادته بتلك المشاركة، معتبرة أنه لا يمكن أن يفوّت فرصة الانضمام إلى هذا العرس الثقافي الضخم بمنتوجه ومضمونه على السواء، وأشار إلى إعجابه بمستوى الإقبال الجماهيري على الأجنحة المشاركة، وعلى الفعاليات الثقافية المصاحبة وعلى منصات التواقيع، الأمر الذي يعكس ارتفاع منسوب الوعي لدى القراء في المملكة العربية السعودية مما يحفّز المؤلفين على تقديم المزيد من الأعمال التي تناقش همومهم وتلامس أرواحهم وترتقي لمستوى توقعاتهم.

 

الجدير بالذكر أن مجموعة كتاب اسس معرفية التي تم إصدارها تتكون من ثلاثة اجزاء تنتظر خاتمة المجموعة  كتاب اسس معرفية الجزء الرابع  الذي يعبر اخر مرحلة للخروج للنور .

 

 

 

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي