بلوغ النجاح يبدأ بكلمة

بلوغ النجاح يبدأ بكلمة

  • الإثنين 29 يوليو 2024
  • 12:18 AM

 

 

بقلم: أسماء العنزي


ليس سهلاً أن نتسلق الجبال علوًّا نحو القمة، فتسلقها صعب ومضنٍ، إلا على ذوي القلوب التي تتسلح بالعزيمة والإصرار والشجاعة، تلك القلوب التي لا ترضى بالتعثر بين الحفر على طريق سهلة. 


تسلق القمم مضنٍ لكن ما يخلفه من حب، وبطولة، وتقدير، ونجاح، يستحق كل هذا الجهد. وأسعد الناس من يتسلق الجبال وإلى جواره يد صديق تمد له حبل النجاة حين تتعثر الخطى وتهتز تحت أقدامه الأرض.


 تلك اليد التي تحمل مشعل الكلمة، التي غالباً ما تتجسد في حروف رغم بساطتها  إلا أنها مجلجلة في قوتها، تندفع كما البراكين من الأعماق، تشحذ الهمة وقوة الإرادة، والصلابة التي لا تلين، فيزداد سامعها تحديًا؛ فكلمة صغيرة مثل كلمة " أنت لها!"، "تفعل ذلك وأكثر"، وكلمتا "أنت مميز"، تثيران زوبعة التحدي بداخلنا جميعًا، فتجعلنا نتمرد على الصعاب كلها، تلقح عيوننا بالنور فتجعلها حبلى بالأمل، فيتلاشى الخوف وتتسلل سحابة اليقين لتغلف أعماقنا.


 تلك الكلمة توقد مشعل التحدي والإصرار، فتنير لنا الدرب، وتجعل بلوغ النجاح أكثر سهولة وأكثر أمانًا. تلك الكلمة تحمل عطر الورد؛ أصالة المنبت، وسمو الخلق، وطيب النفس؛ الأمر الذي يجعل تلك الكلمة حبلى بالعزيمة والإصرار والتحدي.


 نعم؛ إنها الكلمة التي ترسم على الملامح بريق الأمل حين تغيب كل الصور، والعيون، وكل الأشياء، إلا هي. فتنتشلنا من رياح التردد، وتأخذ بأيدينا إلى نقطة البداية نحو النجاح.


تسلق الجبال صعبٌ، ومضنٍ، ومرهق، وربما يكون حلمًا مستحيلًا، لكن حين ترافقنا كلمة تحفيز صاغها لسان محبٍ، فسوف تساعدنا على التمسك بأحلامنا صعودًا، حتى وإن اهتزت بنا الحبال وطالتنا الجراح، فالطريق نحو النجاح تبدأ دائماً بكلمة تجعلنا نحتمل ما يعترض طريقنا من صعاب.
فهل نمتلك طهارة النفس فنحيط مَن حولنا بكلمات التشجيع والاستنهاض فنضيء لهم الدروب نحو ذروة النجاح؟!

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي