(مطمئنون) ملتقى للتهيئة الإرشادية بتعليم الشرقية.  

(مطمئنون) ملتقى للتهيئة الإرشادية بتعليم الشرقية.  

  • الثلاثاء 24 يناير 2022
  • 08:14 PM

 

 

الملتقى / الدمام

 

تنظم الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد(بنين) غدًا الثلاثاء ملتقى التهيئة الإرشادية ( مطمئنون) وذلك بمناسبة عودة الدراسة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال .  

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن الملتقى يتضمن أربعة محاور هامة يقدمها عدد من المختصين في الجانب النفسي والاجتماعي وذلك بهدف تهيئة الأبناء للعودة الحضورية للتعليم(نفسيا واجتماعيا وتربويا )  وتحقيق تكيف الطلاب داخل المجتمع المدرسي ورفع دافعية الأبناء نحو التعليم الحضوري بالإضافة إلى دور الموجه الطلابي في التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية للطلبة.    

 

 وألمح الباحص بأن هناك العديد من البرامج المتنوعة في ذات السياق من عملية التهيئة النفسية للطلاب والطالبات وعودتهم لمقاعد الدراسة عبر حزمة من الفعاليات النوعية تتركز في عملية الاحتفاء بعودتهم يشرف عليها عدد من مشرفي وحدات الخدمات الإرشادية في مكاتب التعليم   .  

       

وأشار الباحص بأن إدارة التعليم وكافة مكاتبها  ومدارسها وفرق عملها بمختلف الإدارات تعمل بما يسهم في تحقيق العودة الآمنة للطلاب والطالبات بمشيئة الله تعالى، والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم ومجتمعهم من خلال تطبيق الاحترازات الصحية والتدابير الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة "وقاية" بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات التربوية والتعليمية لتلقي العلوم والمعارف والمهارات في مدارسهم . 

 

وأضاف بأن  إدارة الإعلام والاتصال أطلقت خطة إعلامية عبر منصاتها الرسمية تضمنت عدد من الرسائل التربوية والمجتمعية، والتي جاءت مؤكدة على أن قرار عودة الطلبة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال يعد  مطلبا أسريا وتربويا مما يعكس حقيقة المسؤولية التضامنية من المجتمع والأسر وأولياء الأمور في أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية . 

 

وأكد الباحص بإننا نرحب بعودة أبنائنا وبناتنا الطلاب لمقاعدهم الدراسية بإذن الله تعالى، كما ونشكر شركائنا أولياء الأمور على جهودهم معنا ودورهم الحيوي خلال فترة الدراسة عبر المنصة  الافتراضية، حيث تمثل هذه الشراكة عن عمق العلاقة الوثيقة بين التعليم والأسرة، مما تشكل حجز الزاوية في استمرار العملية التعليمية دون انقطاع .

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي