«عيدك بين أهلك وناسك»... «الترفيه» تطلق فعاليات العيد تتضمن عروضاً مسرحية وحفلات فنية وألعاباً نارية.

«عيدك بين أهلك وناسك»... «الترفيه» تطلق فعاليات العيد تتضمن عروضاً مسرحية وحفلات فنية وألعاباً نارية.

  • الإثنين 29 أبريل 2024
  • 08:46 PM

 

الملتقى / محمد إبراهيم اليوسف 

 

أطلقت الهيئة العامة للترفيه (GEA) دليل فعاليات عيد الفطر المبارك ٢٠٢٤م، حيث تشمل عروض الألعاب النارية والحفلات الغنائية، والعروض المسرحية التي ستغطي مناطق المملكة، بالإضافة إلى عدد من التفعيلات.

وستنطلق الألعاب النارية احتفالًا بالعيد في مناطق المملكة في تمام التاسعة مساءً، وتستمر عروض الالعاب النارية في جدة لمدة يومين، كما تتضمن فعاليات العيد عروضًا مسرحية، تضم نخبةً من ممثلي الوطن العربي، حيث سيشهد مسرح محمد العلي في الرياض يوم ١٤ أبريل مسرحية «الجار» يقدّمها الفنان أحمد العونان وسلطان الفرج وأميرة محمد والعديد من الممثلين.

كما تشهد مدينة جدة في مسرح كلية البترجي في تاريخ ١٣ إبريل، مسرحية «الصندوق الأحمر» بطولة ليلى علوي وبيومي فؤاد والعديد من الممثلين.

كما يشهد مسرح الأصالة في مدينة الدمام في تاريخ ١٤ إبريل مسرحية «عرس الجن»، بطولة عبدالرحمن العقل وحسين المهدي والفنانة هبة الدري والعديد من النجوم.

فيما تتضمن فعاليات العيد ثماني حفلات غنائية لأبرز نجوم الغناء الخليجي والعربي في مختلف مدن المملكة، حيث ستشهد مدينة جدة ثاني أيام العيد حفلة الفنان ماجد المهندس في فندق هيلتون، وتقيم موضي الشمراني حفلاً غنائياً برفقة الفنان دحوم الطلاسي في ثاني أيام عيد الفطر في مركز الظهران اكسبو بالدمام.

و يحيي كل من عبادي الجوهر وزينة عماد وعبدالله المستريح بالرياض حفلاً غنائياً في مسرح جامعة الأميرة نورة ثالث أيام عيد الفطر، أيضاً كما يقدّم الفنان رابح صقر حفلاً غنائياً ثالث أيام العيد في مركز الظهران إكسبوا بالدمام في مدينة الدمام، وتشهد مدينة القصيم رابع أيام العيد حفلة «فرقة ميامي»، في الصالة الرياضية بجامعة القصيم. ويقيم خالد عبدالرحمن برفقة نواف الجبرتي ثالث أيام العيد حفلاً غنائياً في مدينة شقراء على مسرح محمد بن سعد البواردي، كما يستعد تامر عاشور خامس أيام العيد لحفل غنائي في مدينة جدة في درة العروس، أيضاً سيشهد المسرح الروماني في مدينة ينبع حفلة الفنانة مي فاروق ونواف الجبرتي رابع أيام العيد.

وفي هذا الإطار تأتي تفعيلات العيد، ضمن فعاليات عيد الفطر ٢٠٢٤، حيث يستقبل «بوليفارد سيتي» زواره خلال أيام العيد من الساعة الرابعة مساءً حتى الثانية صباحاً، فيما يستقبل «بوليفارد وورلد» زواره من الرابعة مساءً حتى الواحدة صباحاً، وتستقبل منطقة «فيا رياض» زوارها من الساعة الثامنة مساءً حتى الثالثة فجراً، في حين تشهد مدينة جدة فعالية «وجهة العيد» في جدة بروميناد لمدة ١٠ أيام، تحت شعار « أحلى الأعياد في جدة بروميناد «، حيث تشمل عروضاً شعبية مميزة، إضافة إلى الحفلات الغنائية، الفقرات الترفيهية، الأنشطة التفاعلية، وتشكيلة متنوعة من الأطعمة.

هذا وقد أعلنت الهيئة عن هوية «عيد الفطر ٢٠٢٤»، التي تحمل شعار «عيدك بين أهلك وناسك»، وذلك في سياق سعيها لتعزيز التواصل وإدخال الفرح إلى قلوب سكان السعودية وزائريها. وتأتي هوية العيد هذا العام متألقة بخطوط مرحة وألوان زاهية تعبر عن جوهر الاحتفال بالعيد وتحمل بين طياتها الفرحة، كما تبرز في تفاصيلها انعكاس لفرحة العيد وتفاعل الأفراد والعائلات وأيضاً القطاعات التجارية المختلفة مع هذه المناسبة، ما يلائم مختلف الأذواق والفئات العمرية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي