الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع شراكة مع جامعة السوربون

الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع شراكة مع جامعة السوربون

  • الخميس 02 فبراير 2024
  • 06:57 PM

 

الملتقى / محمد إبراهيم اليوسف

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اتفاقية شراكة مع جامعة باريس 1 بانثيون - سوربون، وذلك ضمن جهودها لتنفيذ مخطط التطوير الشامل للعلا، وتعميق التعاون مع المؤسسات الرائدة في مجالات الثقافة والتراث والتعليم.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء القدرات وتبادل المعارف، وتأسيس أنظمة متكاملة للبحث والتدريب ومشاركة المعلومات، بما يضمن توثيق 200 ألف عام من التاريخ الإنساني في إحدى أكبر مكتبات المراجع الأثرية عالمياً.

وتسعى لتطوير التعاون في الدراسات العلمية ومجالات السياحة وعلم الآثار والتاريخ والفنون، لتساهم في مسيرة نمو العلا، وترسيخ مكانتها كأكبر متحف حي في العالم ومركز عالمي للثقافة والتراث.

 

 

وتتضمن الشراكة إنشاء مركز "جوسن وسافينياك" للأبحاث الأثرية في العلا وباريس، وكرسي باسمه لتعزيز التميز الأكاديمي والبحوث الأثرية، وعقد ندوة سنوية توفرللأكاديميين والطلبة ومرشحي الدكتوراه بيئة تعاونية تشجع الحوار بين مختلف التخصصات والثقافات، فضلاً عن تقديم برنامج ماجستير في علم الآثار وحفظ وترميم التراث الثقافي. وتعتبر جامعة السوربون فرنسية متخصصة في الاقتصاد والإدارة والآداب والعلوم الإنسانية والقانون والعلوم السياسية، يقع مقرها في حرم السوربون الجامعي، وهي كبرى جامعات فرنسا، يدرس فيها حوالي 40 ألف طالب في 14 قسم بحثي و5 معاهد تمنح الدرجات العلمية في القانون، العلوم السياسية، الاقتصاد، الإدارة، والإنسانيات

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي