مطبخ الزيتون.. أطباق سعودية وعالمية تقدم على مائدة المهرجان

مطبخ الزيتون.. أطباق سعودية وعالمية تقدم على مائدة المهرجان

  • الخميس 02 فبراير 2024
  • 08:27 AM

 

 

الملتقى / محمد إبراهيم اليوسف

 

يقدم مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته السابعة عشرة، الذي يقام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا، تجربةً ثرية للزوار، لتعليم إنتاج الأطباق السعودية والعالمية باستخدام مكوناتها الأصلية مع زيت الزيتون وزيتون المائدة في مطبخ الزيتون، بشراكة مع هيئة فنون الطهي، الشريك الإستراتيجي للمهرجان.


وتقدم ٣ طاهيات في مطبخ الزيتون يومياً وصفات من المطبخ السعودي والعالمي بتقديم أكلات من الثقافة السعودية ومن منطقة الجوف، حيث تشارك الطاهية ملاك الزهراني بتحضير الوجبات التي تعدها واحدة من عناصر التبادل الثقافي بين الشعوب، عبر الأكلات السعودية والعالمية، حيث يحضر طبق محلي وآخر عالمي أمام الحضور مباشرة، ويقدم على مائدة مطبخ الزيتون.


وتروي الطاهية حورية محمد عن مشاركتها في مطبخ الزيتون، عن تحضير أطباق من ثقافة مجتمع المنطقة مثل المثقلة والبكيلة وعصيدة السمح، التي تعد هذه الأطباق من المكونات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة مثل التمور والسمح وزيت الزيتون.

 

 

فيما تعد الطاهية نوف البرجس مطبخ الزيتون إحدى الوجهات الرئيسة للزوار من السيدات والرجال، للتعرف على قائمة الوجبات التي يتم تحضيرها باستخدام زيت الزيتون، حيث تقدم نصائحها في استبدال الزيوت ذات الدهون العالية في تحضير الأطباق بزيت الزيتون؛ لما له من تأثير صحي على متناوليه، خاصة في الوجبات السعودية مثل الكبسة التي تحضر في مطبخ الزيتون أمام الحضور مباشرة.


ويعّد مطبخ الزيتون واحداً من المناطق المتنوعة في مهرجان زيتون الجوف الدولي الذي يضيف تجربة ثرية على الزائر، إضافة لمناطق المهرجان المتنوعة مثل مسار معرض الزيتون، ومسار البوليفارد، ومسار الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية الذي يقدم عروضاً يومية للزوار.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي