مركز الصخيرات ينظم يوم الطفل الخليجي 2024

مركز الصخيرات ينظم يوم الطفل الخليجي 2024

  • الخميس 02 يناير 2024
  • 11:55 AM

 

الملتقى / محمد إبراهيم اليوسف

 

نظم تجمع المدينة الصحي ممثلاً بمركز الصخيرات للرعاية الأولية بمحافظة العلا فعالية يوم الطفل الخليجي لعام 2024م، بدعم من شركة الصحة القابضة بهدف تسليط الضوء على حقوق الأطفال والتوعية بها في عدة مجالات ومنها المجال الصحي.

ويصادف يوم يوم الطفل في 15 يناير من كل عام، حيث تكون الفرصة لتذكير الآباء بدورهم العظيم في العناية بهذه الشريحة والاهتمام بها صحياً ونفسياً وعلمياً، خاصة أمام سبل التغريب التي يعيشون وسطها ويندمجون مع وسائلها الجذابة على النت. 

و لتدعو من جديد لترسيخ القيم والأسس التربوية، والأخلاق السوية والعادات والتقاليد الطيبة، دون الانسلاخ عن التراث، حيث يهدف يوم الطفل الخليجي  إلى غرس مفاهيم الهوية الخليجية في نفوس الأطفال، مع التركيز على حقوق الطفل، ونشر الثقافة الحقوقية والمجتمعية التي من شأنها التعريف بحقوقهم.

في هذا اليوم تتم إقامة الفعاليات المميزة وتنظيم المهرجانات في المدارس والمحافل المختلفة التي تدخل البهجة والسرور في نفوس الأطفال.
وقد جاء كل هذا الاهتمام بالطفل الخليجي تماشياً مع مفاهيم الطفولة العالمية.

ومن الأهداف أيضاً رسم الابتسامة على أوجه الأطفال الأبرياء، أصحاب الوجوه والقلوب النقية، ما يزيد من معدلات إقبالهم وإحساسهم بالحياة من حولهم.

ومحافظة العلا سباقة دائما لمثل هذه المناسبات للعمل على توعية الآباء بطرق التربية السليمة للطفل، والحرص على تجنب الأساليب العنيفة التي تصيب الطفل بالعقد النفسية، وتجعله إنساناً حاقداً على مجتمعه.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي