((ما هو الحب المطلق و كيف يكون ؟))

((ما هو الحب المطلق و كيف يكون ؟))

  • الإثنين 29 يناير 2024
  • 02:43 PM

 

 

الملتقى / شيخة الدريبي 

السعودية الشرقية الأحساء

 

الحب المطلق هو الحب الذي لا يرتبط بالظروف ولا بشروط أوصفات معينة وهو احتواء الطرف الآخر بإيجابياته و سلبياته وعدم رفض الاشياء السيئة فيه فالحب المطلق يتمثل في حب الأهل لأولادهم يعرفون عيوبهم ولكن يحبونهم بصفاتهم كما هم وأن تحب شخصاً وتريد تغيير عيوبه أو انتقادها أو الاعتراض عليها فهذا يسمى بالحب المشروط فالحب المطلق يلغي جميع متطلبات الحب المشروط حيث ينجذب الشخص إلى صفات شكلية معينة . كالاهتمام بالحالة المادية وتقارب المستوى المعيشي كذلك لا يتقبل البعض وجود أفكار معينة في الشريك، مثل عدم قبول البعض بالارتباط من شخص يختلف في الأفكار وبعض التصرفات والسلوكيات او وجود مشاكل صحيه وراثية او العقم وعدم الأنجاب ولايمكن العيش بين شخصية واقعية وواقعية أخرى، لأنّ هذا لا يلبي الحاجات النفسية ..

هل ممكن أن نعيش الحب المطلق وهل ممكن أن نعيش الحب الغير مشروط شعور يتمنى الكثير منا أن يعيشة لكن متى وكيف نصل له فالحب المطلق يرتبط بالتقبل والتسامح والتغافل والامتنان وكثير من الصفات الجميله جميعها مراحل توصلنا الى الحب المطلق إن أتقنا التقبل فنحن في الطريق لإتقان الحب المطلق، وإن اتقنا التسامح فقد كسبنا خطوات متقدمة في هذا الطريق ويمكننا ان تعيش من خلالها الحب المطلق ؟ علاقة الزوجين والاصدقاء والجيران فنحتاج الى وقت لكي نمشي بمراحل تكوين العلاقه خطوه خطوه فمثلا الزوجين في بداية زواجهم لا يوجد بينهم حب مطلق وايضا ولا حب مشروط هم لم يعرفون بعض اصلا فكيف يتولد هذا الشعور ! وتقبل كل طرف للآخر ..

 لذا تمشي حياتهم في السنتين الاولى من الزواج خطوه خطوه لكي يتعرفون على بعض ويعرف كلاهما الاخر ويتعرف كلا منهم على اطباع وسلوكيات وتصرفات كل واحداً منهم قد تبدأ بحب صفه حلوة او سلوك في احدهم هنا ستبدأ علاقه الحب المشروط.إماإذا تقبلت هذا الشخص بكل صفاته الجيده والغير جيده والسلوكيات الجميله وغيرها فأنت  تعيش اولى مراحل الحب المطلق.
وتمشي الحياة مع الزوجين وتكون قد تقبلت هذا الزوج وعديت اول خطوه في الحب المطلق وأذا كان هناك هدايا وعطايا تكون أحبيته اكثر للهدايا والعطايا فهذا يعني الحب المشروط فحبك وسعادتك وحياتك الجميله ربطتها بهذه الهدايا ..

كذلك لو نظرة ان جود هذا الزوج في حياتك كونه انسان معطاء وقدرته  واتقبلته يزيد حبك له وتبادله العطاء وبهذا نحن نمشي طريق الحب المطلق وتكون ممتن لوجوده في حياتك سواء أعطاك أو لم يعطيك لأنك لا تنتظر عطاء لكي تحبه لذلك تكمل وتمشي في حياتك وتتجاوز المشاكل وتوافه الناس والكلام وأمور تحدث يومياً والحياة لا تسير على وتيره واحده وسنواجه المشاكل وردود أفعال مختلفه نخطئ ونصيب فيجب إن نتغافل عن الزلات فالتغافل مره والتسامح مره والتفاهم مره اتقبلك بكل مافيك واتقبل ردود افعالك اتعامل مع الخطأ من غير انفعال وبهذا اكون في خانة الحب المطلق…

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي