أغلى العقارات في 2023.. بينها “هوملي” في لندن والقصر الرخامي في دبي

أغلى العقارات في 2023.. بينها “هوملي” في لندن والقصر الرخامي في دبي

  • الخميس 02 يناير 2024
  • 01:04 PM

 

 

الملتقى / محمد إبراهيم اليوسف

 

ساهم ارتفاع أسعار الفائدة، وأزمات تكاليف المعيشة المستمرة، وعدم اليقين الجيوسياسي والمالي الواسع النطاق في أن يكون عام 2023 صعبا بالنسبة للكثيرين، وليس من المستغرب أن يكون لمثل هذه الظروف المالية تأثير هائل على مبيعات المساكن في مختلف أنحاء العالم.

وشهدت أسواق العقارات العالمية تباطؤًا عالميًا تقريبًا على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، وعلى الرغم من بعض المبيعات الكبيرة وسط سوق صعبة، إلا أن العديد منها لا يزال متاحًا، وقد رصد “موقع ذي سبيس” خمسة من أغلى العقارات المعروضة ذات القيمة العالية لعام 2023.

  1. قصر The Holme (هوملي)

تبلغ قيمته 300 مليون دولار وهو عبارة عبارة عن قصر يقع في Inner Circle بجانب حديقة Regent’s في وستمنستر، لندن ، إنجلترا. تم تصميمه بواسطة ديسيموس بيرتون، كمقر إقامة لعائلة بيرتون، وتم بناؤه عام 1818، بواسطة شركة جيمس بورتون، الذي عاش هناك بعد ذلك. عندما تم طرح هذا القصر المكون من 40 غرفة نوم في ريجنتس بارك للبيع في مارس 2023 مقابل 250 مليون جنيه إسترليني، تصدر على الفور عناوين الأخبار، نظرًا لأنه سيكون أغلى منزل يتم بيعه في المملكة المتحدة على الإطلاق. ويعتقد أنه مملوك لرجل أعمال سعودي.

 

2- القصر الرخامي في دبي

تبلغ قيمته 204 مليون دولار: تم إدراج أغلى منزل في دبي، في يونيو 2023 من خلال شركة سوثبي انترناشيونال ريالتي. ويتمتع العقار الإماراتي بإطلالات على برج خليفة ويغطي مساحة 70 ألف قدم مربع من الأرض. يحتوي القصر، الذي تم بناؤه بما قيمته 27 مليون دولار من الرخام الإيطالي، على تصميم داخلي يضم 700 ألف ورقة من أوراق الذهب (التي استغرق المصممون الحرفيون تسعة أشهر لتطبيقها)، و160 عمودًا رخاميًا، وبركة كوي، وجاكوزي من الذهب عيار 24 قيراطًا، وحوض استحمام ساخن. جراج يتسع لـ 16 سيارة. وغرفة طعام رسمية تحتوي على طاولة من الكريستال الصلب وتركيب للشعاب المرجانية.

 

3-  شقة بنتهاوس

تقع في برج سنترال بارك في نيويورك وفيمتها 196 مليون دولار، حيث انخفض سعرها بمقدار 55 مليون دولار مقارنة بـ250 مليون دولار في سبتمبر. لا تزال الشقة الثلاثية تفتخر برقمها المذهل، وعلى الرغم من أن سعرها قد لا يكون الأعلى في العالم، إلا أن الشقة تتوج كأطول مبنى سكني في العالم. السكن مرتفع جدًا لدرجة أنه يُقال إنه يمكنك رؤية انحناء الأرض من شرفته. يقع المنزل في شارع 57 غربًا ويطل على سنترال بارك وأفق مدينة مانهاتن، ويشتمل المنزل الذي تبلغ مساحته 17.545 قدمًا مربعًا على سبع غرف نوم وثمانية حمامات ومكتبة وقاعة رقص خاصة.

 

4- جزيرة تاربون

تقع في فلوريدا وقيمتها نحو 187.5 مليون دولار، وتوصف بأنها أغلى منزل في فلوريدا، عاد إلى السوق هذا الشهر بعد تخفيض كبير في الأسعار بقيمة 30.5 مليون دولار. ويقع المجمع الذي تبلغ مساحته 28600 قدم مربع. ويتألف من منزل رئيسي وبيوت ضيافة ومناطق للموظفين ومرفق صحي مع غرفة تدليك وصالون للشعر والأظافر وغرفة بخار وساونا وصالة ألعاب رياضية على الواجهة البحرية.

 

5-  قصر بيل إير العملاق

تقع في كاليفورنيا وقيمتها نحو 185 مليون دولار، تم إدراج هذا القصر الذي تبلغ مساحته 35000 قدم مربع في كاليفورنيا في شهر مايو، ليصبح أغلى عقار في سوق بيل إير الفاخر. يقع على مساحة ثلاثة أفدنة تقريبًا، ويضم المبنى الجديد الذي لم يسبق السكن فيه ثماني غرف نوم وبيت ضيافة ومركزًا صحيًا. يوفر الجناح الرئيسي غرفة بخار خاصة وساونا وتقنية التعرف على الوجه لإغلاقها عن بقية مكان الإقامة. كما يضم مسبحين بطول 100 قدم وملعب تنس وبستان زيتون لتناول الطعام في الهواء الطلق.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي