محافظ الأحساء يفتتح ملتقى الفيديو آرت الدولي بشعار

محافظ الأحساء يفتتح ملتقى الفيديو آرت الدولي بشعار "خيال الواقع.. نحو المستقبل"

  • الأربعاء 01 ديسمبر 2024
  • 07:09 AM

 

 

 

الملتقى / محمد إبرهيم اليوسف

 

 افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم, ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً في الأحساء، وذلك في مقر دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة تحت شعار “خيال الواقع.. نحو المستقبل، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع الدار، إحدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٣م بحضور عدد من المسؤولين المختصين.

وتجول سموّه في معرض الأعمال الفنية للمشاركين، التي وصلت إلى ٦٨ عملاً فنياً من ٢٩ دولة.
وأعلن بحضور سموّه عن الفائزين وهم: المركز الأول الفنان برونو بافيتش من كرواتيا لعمله الفني (الرسالة)، وحصد المركز الثاني الفنان محمد أحمد الفرج من المملكة العربية السعودية عن عمله (تمرة المعرفة)، والمركز الثالث الفنانة كاتيتا بيتسيكاس من الولايات المتحدة الأمريكية عن عملها (وجبة دم)؛ كما تم منح ثلاث مشاركات فنية بشهادات تميز وهم: الفنان مصطفى محمود عامر من مصر عن عمله (مبعثر)، والفنانة هاجر خليفة الحراصية عن عملها (جسد عائد من الذاكرة)، وأخيراً الفنانة هتاف تركي السبيعي (فريق جديل) من المملكة العربية السعودية عن عمله (ظِلها .. ترى فني تراني)، يذكر أن جميع الأعمال المتقدمة خضعت للتقييم والفرز من قبل لجنة مختصة.

وثمن مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمشرف العام على الملتقى يوسف الحربي, لسمو محافظ الأحساء رعايته لهذا الحدث الذي سيسهم بشكل فاعل في الحراك الثقافي والبصري، وتنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين.

وأكد أن الملتقى أصبح في كل عام حُضناً للفنانين وفضاءً دولياً رحباً لعرض التجارب الفنية، مشيراً إلى إبداع فناني السعودية وانفتاحهم على تجارب العالم وقال الحربي: “إن هذا الإبداع شجعنا بكل ثقة على استقبال هذه التجارب التي قدمت الخصوصية السعودية للعالم، وفتحت منافذ التجربة كنموذج استثنائي في المنطقة”.

ويقدم الملتقى الذي يفتح أبوابه من الساعة ٥م وحتى ١٠م يومياً، ويقدم مساء غد الخميس والجمعة والسبت، جلسات حوارية ونقاشية عن الفيديو آرت يشارك بعض الفنانين منهم الفنانة العمانية هاجر الحراصي، والفنانة البحرينية كوثر فتح الله، وندى الشهراني، وزهراء القحطاني، وكوثر العطية، وحسين السماعيل، وورشة فنية يقدمها الفنان حسين السماعيل، والدكتورة سمر بيومي، وستقدم محاضرة نقدية الدكتورة فخرية اليحيائية.

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي