تعرف على أغلى المدن في العالم خلال 2023 .. سنغافورة وزيورخ تتصدران

تعرف على أغلى المدن في العالم خلال 2023 .. سنغافورة وزيورخ تتصدران

  • الخميس 02 ديسمبر 2024
  • 03:47 PM

 

 

الملتقى / محمد ابراهيم اليوسف

 

كشف استطلاع تكلفة المعيشة العالمية الذي أجرته وحدة الأبحاث في الايكونوميست، عن أغلى المدن في العالم، حيث تصدرت سنغافورة وزيوريخ القائمة.

وللمرة التاسعة تحتل سنغافورة خلال الـ 11 عاما الماضية لقب أغلى مدينة في العالم، لتتقاسم المركز مع زيوريخ هذا العام، التي صعدت من المركز السادس في عام 2022.

وشمل الاستطلاع، الذي أجري في الفترة من 14 أغسطس إلى 11 سبتمبر، وفقًا لموقع “تايمز أوف انديا”، 173 مدينة وقارن أسعار أكثر من 400 عنصر وخدمة. ويتأثر تصنيف سنغافورة بارتفاع تكاليف البقالة والكحول والملابس وملكية السيارات الخاصة، في حين يعزى ارتفاع زيوريخ إلى ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية والأنشطة الترفيهية.

ويشير الاستطلاع إلى اتجاه المدن التي تشهد ارتفاع الأسعار بسبب التضخم، مع زيادة بنسبة 7.4% على أساس سنوي في أسعار أكثر من 200 سلعة وخدمة، وإن كانت أقل من العام السابق.

مدينة نيويورك، التي تقاسمت المركز الأول مع سنغافورة العام الماضي، تتعادل الآن في المركز الثالث مع جنيف، سويسرا.

وتشمل المدن الأمريكية الأخرى في المراكز العشرة الأولى سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس. وعلى الرغم من انخفاض التضخم في آسيا مقارنة بالمناطق الأخرى، حصلت هونغ كونغ على المركز الخامس.

تبرز أوروبا الغربية بسبب التضخم في محلات البقالة والملابس، حيث تضم القائمة زيوريخ وجنيف وباريس وكوبنهاغن. فيما ظهرت تل أبيب أيضًا في القائمة مع احتلال كوبنهاجن المركز الثامن.

وتعتبر هذه قائمة أغلى مدن العالم للعيش فيها:
1. سنغافورة: تتصدر سنغافورة القائمة بسبب الارتفاع المستمر في تكاليف البقالة والكحول والملابس وملكية السيارات الخاصة، مما يجعلها أغلى مدينة في العالم للمرة التاسعة خلال 11 عامًا.

2. زيوريخ، سويسرا: قفزت زيورخ من المركز السادس في عام 2022 إلى المركز الثاني هذا العام، مدفوعا بارتفاع أسعار الأدوات المنزلية والأنشطة الترفيهية، مما عزز سمعة سويسرا في ارتفاع تكاليف المعيشة.

3. مدينة نيويورك: على الرغم من أن هذه المدينة كانت تتقاسم المركز الأول سابقًا مع سنغافورة، إلا أنها لا تزال من بين المدن الأكثر تكلفة في العالم نظرًا لارتفاع أسعارها المستمر لمختلف السلع والخدمات، مما ساهم في تعادلها في المركز الثالث.

4. جنيف، سويسرا: وتتميز جنيف، التي تحتل المركز الثالث، بنفقاتها الكبيرة في محلات البقالة والملابس، وهو ما يعكس الاتجاه الأوسع في سويسرا للمدن ذات تكاليف المعيشة المرتفعة.

5. هونج كونج،: وتأتي هونغ كونغ المركز الخامس عالمياً، مما يسلط الضوء على ظروفها المعيشية الباهظة، على الرغم من انخفاض معدلات التضخم في آسيا مقارنة بالمناطق الأخرى.

6. لوس أنجلوس: تعد لوس أنجلوس أيضًا من بين أغلى مدن العالم، مما يعكس ارتفاع تكاليف المعيشة، وأيضًا لأنها أحد المراكز الحضرية الكبرى في الولايات المتحدة.

7. باريس: باريس، إحدى المدن الأوروبية الأربع في المراكز العشرة الأولى، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تضخم أسعار البقالة والملابس، مما جعلها مدينة عالمية مكلفة.

8. كوبنهاغن، الدنمارك: وتحتل كوبنهاغن المركز الثامن، مما يظهر وجود الدنمارك في القائمة بسبب التضخم في محلات البقالة والملابس.

9. تل أبيب: وتعتبر تل أبيب، التي تعادلت مع كوبنهاجن في المرتبة الثامنة، واحدة من أغلى الأماكن للعيش في العالم، على الرغم من أن الاستطلاع أجري قبل الحرب بين إسرائيل وحماس.

10. سان فرانسيسكو: حصلت مدينة سان فرانسيسكو على مكان في قائمة أفضل 10 مدن بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة فيها، لتتماشى مع المدن الأمريكية الكبرى الأخرى في القائمة.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي