توقيع شراكة لتوفير عربات مشروع قطار العلا

توقيع شراكة لتوفير عربات مشروع قطار العلا

  • الخميس 02 أكتوبر 2024
  • 06:05 PM

 

 

الملتقى / محمد ابراهيم اليوسف

 

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، شراكة مع شركة ألستوم الرائدة في مجال النقل المستدام، وذلك خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

 

وكشفت الهيئة، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقا"، أن الشراكة مع ألستوم تأتي بهدف توفير العربات والأنظمة المستخدمة في قطار العلا، مشيرة إلى تجربة ثقافية ومبتكرة ومستدامة ضمن مشروع مخطط العلا رحلة عبر الزمن.

وأوضحت الهيئة، أن مطار العلا الدولي يربط بمدينة الحجر التاريخية والمراكز الثقافية الخمسة ومراكز التطوير الحضري، مبينة أن طول مشروع قطار العلا يصل إلى 22.5 كم، وبعدد 17 محطة، لنقل مستدام يحافظ على البيئة وإتاحة التنقل بسهولة للسكان والزوار، وتصميم يعكس إرث العلا الفريد.

وفي 10 فبراير/ شباط 2019، دشنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، "رؤية العلا"؛ للإعلان عن خطتها الرامية إلى تطوير العلا بطريقة مسؤولة لتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء العالميين.

وستساهم الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال "رؤية العلا"، بإضافة ما مقداره 120 مليار ريال سعودي للناتج المحلي للمملكة بحلول عام 2035، والتي سيتم ضخ معظمها في الاقتصاد المحلي لمحافظة العلا.

 

 

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي