سيمفونية تحت النجوم: تجربة موسيقية حالمة في صحراء العلا الساحرة

سيمفونية تحت النجوم: تجربة موسيقية حالمة في صحراء العلا الساحرة

  • الجمعة 19 مارس 2024
  • 06:41 PM

 

 

الملتقى / محمد ابراهيم اليوسف

 

تستكمل لحظات العلا حفلاتها الموسيقية الرائعة خلال الموسم الحالي، حيث سيقام حفل سيمفونية تحت النجوم في محافظة العلا يوم الجمعة المقبل، وهي تجربة موسيقية تبهر الحواس تحت نجوم العلا الساحرة بجانب صخرة القوس في منطقة المداخيل. وتعتبر المحمية إحدى المناطق التي تجذب محبّي الطبيعة والمغامرات، والمصورين من حول العالم. والتي تشتهر  بتشكيلة صخورها الفريدة من نوعها، وألوان وديانها المتعددة، وصخورها البركانية.

 

وسيكون العرض الموسيقي، المقدم من النجم العالمي داردَست، هو الأول من نوعه في صحاري المداخيل. ويشتهر عازف البيانو الإيطالي بدمجه للبيانو مع موسيقى ال"إلكترو" الأوروبية والتأثيرات الضوئية البصرية. وقد ألف داردَست معزوفة خاصة للحدث يهديها خصيصاً لسماء العلا.  

 

وسيتم ربط التكنولوجيا مع الطبيعة والنجوم خلال هذا الحفل الفريد من نوعه على المسرح الطبيعي لمداخيل. صممت الإضاءة بهدف الارتقاء بالجمال الطبيعي لصخرة القوس ولسماء ليالي العلا، وإيجاد التوازن ما بين الإضاءة الخافتة وإمكانية الاستمتاع برؤية مجرّات النجوم في السماء. وبفضل هذا التوازن يستطيع الحضور الاستمتاع بسكينة الطبيعة التي توفرها صحراء المداخيل، وبعرض ضوئي معاصر يفوق الخيال. 

 

ويعطي شكل صخرة القوس الفريد من نوعه انطباع المسرح كما يوفر انعكاس صوتي ملائم للاستمتاع بالموسيقى. وتعتبر صخرة القوس إحدى أكثر المعالم شهرة في العلا بفضل شكلها المشابه للجسر المنحني على شكل قوس قزح. 

 

وتعد فعالية سيمفونية تحت النجوم آخر الفعاليات المميزة لمهرجان سماء العلا الذي يحتفل بالعلاقة القديمة بين سكّان العلا وسماءها. اشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات الأخرى التي توثق علاقة البشر بالسماء،  حيث كان من ضمنها رحلات المناطيد، وعروض المناطيد الليلة المضيئة، ورحلات الهليكوبتر، و"كونستليشنز"، وهو عرض فلكي لمشاهدة النجوم فريد من نوعه بمشاركة أكثر من ألفي طائرة إلكترونية بدون طيار.

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي