خلال موسم الرياض فندق فور سيزونز الرياض يقدّم تجربتين عالميتين في فن الطهي لجذب الذواقة

خلال موسم الرياض فندق فور سيزونز الرياض يقدّم تجربتين عالميتين في فن الطهي لجذب الذواقة

  • الخميس 28 أكتوبر 2024
  • 09:45 AM

 

الملتقى  محمد ابراهيم اليوسف 

ضمن فعاليات موسم الرياض، سيكون فندق فور سيزونز الرياض  في قلب الحدث  بصفته الراعي الرسمي للضيافة في منطقة المربع، وسيساهم الفندق بقائمة خاصة للموسم مع تجربتين عالميتين للطهي في منطقة المربع لتقديم الطعام الفاخر للزوار.

ويوفر فورسيزونز أصناف فاخرة لجذب محبي الحلويات وعشاق الطعام وتشمل الحلويات الموسمية من الشيف الفرنسي الشهير بيير هيرمي، والذي مدحته أهم مجلات الطعام الفاخر، إضافة إلى إبداعات الطعام النباتي من الشيف الشهير ماثيو كيني  مؤسس المطاعم الرائد في هذا المجال والذي سيضيف مكونات شرقية لصنع تجارب طعام متعددة الخيارات.

و بهذا المزيج، سيخلق فورسيزونز تجربة رائعة بين أكثر من 200 مطعم و70 مقهى للمساهمة في فنون الطهي طوال الموسم الترفيهي والثقافي الذي سيستمر خلال شهرين. ستقدم القوائم يومياً من الساعة 6 مساء حتى 2 صباحا من تاريخ 24 أكتوبر إلى 8 ديسمبر 2021 في منطقة المربع للطعام الفاخر.

سيجد عشاق الحلويات والتقديم الفني الكثير للإستمتاع به من ابتكارات الشيف بيير هيرمي خلال موسم الرياض. وينحدر هيرمي من أربعة أجيال من الخبازين وصانعي الحلويات ويستمد إلهامه من نقطة ضعفه: الحلويات، البهجة، الأحاسيس، اللقاءات، والعطور" التي يعيد خلقها في الحلويات، المادلين، الكعك، الشوكولاته، الآيس كريم، والمشروبات، وحلويات ماكرون بمجموعة واسعة من النكهات والألوان من اللون الوردي "أصفهان" مع كريمة الورد الحلوة والليتشي والتوت الطازج إلى "موغادور" مع غاناش شوكولاته الحليب وفاكهة الباشن الطازجة.

أسمته مجلّة (فوغ) ببيكاسو الحلويات وأشادت به ضمن أفضل 50 مطعما في العالم عام 2016 كأفضل شيف حلويات في العالم وسيقدم تعاون الشيف بيير هيرمي مع فور سيزونز مجموعة واسعة من أصناف الحلوى المتاحة لضيوف الموسم للإستمتاع بها.

الشيف ماثيو كيني محب للنشاطات الخارجية في الهواء الطلق، حيث نشأ على طول ساحل المحيط الأطلسي في ولاية ماين في شمال شرق الولايات المتحدة  حيث اكتسب الشيف ماثيو فهماً عميقاً للمكونات الموسمية والمحلية في معهد الطهي الفرنسي و صقل مهاراته في الطهي في مطابخ المطاعم الراقية في مدينة نيويورك. ثم بدأ في افتتاح مطعمه الخاص واستمر في ذلك مع عمليات لا تقدر ولا تحصى في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم بما في ذلك فوليا من ماثيو كيني وهي تجربة طعام نباتية موسمية تم إنشاؤها بالتعاون مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود عبر تعاون مع (KBW Ventures). 

تجربة "فوليا" - والتي تعني من أوراق الشجر- متاحة حالياً في العديد من فنادق فور سيزونز في دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.

بناء على نجاحاتهم المشتركة مع فوليا التي تم طرحها الآن في خمسة من الفنادق الرائدة للمجموعة، شرع الأمير خالد والشيف ماثيو كيني في أحدث ابتكاراتهم بإطلاق فوليا لموسم الرياض. و مع احتضان مفهوم أن "مستقبل الطعام يعتمد على النباتات"،  يعيد ماثيو كيني تخيل الطريقة التي يختبر بها الضيوف الطعام ويرفع مستوى تناول الطعام الصحي في أماكن ذات تصاميم و هندسة معمارية معاصرة وتحسين الطريقة التي يأكل بها العالم من خلال إدخال المأكولات النباتية في الإتجاه الصحيح.

لتجربة فور سيزونز لتناول الطعام خلال موسم الرياض سيقدم ماثيو كيني قائمتين من ستة أطباق تسلط الضوء على الإبداعات الزاهية والملونة مثل " نودل عشب البحر، زيتون أسود، جذر المكاديميا،  شمندر، لازانيا،  فستق، بيستو مكاديميا ريكوتا". 

وفي تعليقه، قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال: "على الصعيد الشخصي يعد إطلاق فوليا لموسم الرياض من أهم اللحظات في مسيرة تعاوننا مع الشيف كيني حتى الآن. وتفخر (KBW Ventures) بتقديم أطباق مبتكرة وصحية برعاية خبير الطهي في الرياض كجزء من احتفال المملكة بالضيافة والترفيه، حيث يركز على التزام فندق فور سيزونز الرياض بتقديم أعلى المعايير لتجارب تناول الطعام المميزة لضيوفهم". 

وقال جونتر جبهارد المدير العام الأول لفندق فور سيزونز الرياض في مركز المملكة: " نحن فخورون بأن نكون الراعي الرسمي للضيافة في موسم الرياض 2021، ويسعدنا ان نقدم لضيوفنا تجارب طهي فريدة من الطباخين المشهورين عالمياً بيير هيرمي وماثيو كييني. موسم الرياض هو وقت رائع في العاصمة وسيكون للفندق دور بارز في قائمة المأكولات والمشروبات المقدمة والذي يعني الكثير لنا جميعا في الفندق، ويتطلع فريق الطهي لدينا للإنضمام إلى طهاة مثل بييرهيرمي وماثيو كيني لتقديم أطباق رائعة مع مجموعة مختارة من المكونات المحلية".

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي