تعليم الشرقية يدشن معرض التوجيه المهني

تعليم الشرقية يدشن معرض التوجيه المهني

  • الجمعة 26 مايو 2024
  • 05:36 PM

 

 

الملتقى / الدمام 

 

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي بن غازي العتيبي اليوم  ملتقى ومعرض  التوجيه المهني لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والذي سيستمر لمدة أسبوع.

 

 

 وأوضح العتيبي:" إن هذا الملتقى يهدف لمساعدة الطلاب والطالبات في اختيار التخصصات التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم ما بعد مرحلة التعليم العام، مؤكدا على أهمية الاستفادة من الملتقى بالاطلاع على ما لدى الجهات المشاركة من فرص دراسية مستقبلية آملا أن يحقق الملتقى أهدافه في تمكين الطلبة من تحديد مساراتهم المستقبلية التعليمية".

 


 وقدم الدكتور العتيبي الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة على ما تقدمه من دعم سخي للتعليم، والشكر موصول لسمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعمهما المتواصل لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ولمعالي وزير التعليم وقيادات الوزارة إضافة إلى الشؤون التعليمية ممثلة في إدارة التوجيه الطلابي بنين وبنات  على الإعداد والتنظيم المميز لهذا الملتقى. 

 

 


في المقابل أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن الملتقى والمعرض يهدف  إلى تحقيق التكيف التربوي للطلبة ومساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب لمستقبلهم وفق إمكاناتهم وقدراتهم وتبصيرهم بالفرص المتاحة من التخصصات العلمية والمهنية وخصائصها ومتطلباتها، كما يهدف إلى توعية أولياء الأمور بأهمية جميع التخصصات في مختلف المجالات الفنية والمهنية أو التقنية التي تتوافق مع احتياج سوق العمل . 

 


وأبان الباحص بأن الملتقى شارك به  إحدى عشر جهة ما بين جامعة وكلية منها جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام، وكليات الأصالة ، جامعة سليمان الراجحي  الجامعة العربية المفتوحة بالدمام  كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، شركة أرامكوا السعودية (إدارة البرامج والشراكات الأكاديمية) بالمنطقة الشرقية وغيرها من الجهات المشاركة.  

 

 

الجدير بالذكر  بأن المعرض خصص لزيارته طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ، حيث خصص في اليوم الأول للطالبات وتمت الاجابة على جميع استفسارتهن من قبل منسقي  ومنسقات الجامعات والكليات المشاركة في الملتقى الذي نال استحسان الجميع.

وحضر  الافتتاح مدير إدارة  تعليم حفر الباطن الأستاذ محمد القحطاني ومساعدي المدير العام للشؤون التعليمية  بنين بنات. 

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي