٢٢ متدربة في ورشة  ( التطوع عمل وأثر ) بتعليم الشرقية . 

٢٢ متدربة في ورشة  ( التطوع عمل وأثر ) بتعليم الشرقية . 

  • الثلاثاء 23 ديسمبر 2024
  • 04:56 PM

 

 

 

إدارة الإعلام والاتصال _ تعليم الشرقية. 

 

نظمت إدارة الموارد البشرية بتعليم الشرقية ورشة ً تدريبية بعنوان ( التطوع عمل وأثر )  ضمن الفعاليات المتزامنة مع اليوم العالمي للتطوع بمقر قاعة ( طويق) التدريبية     .

 

 

 

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن الورشة تأتي ترجمة لجملة المساعي الحثيثة التي تبذلها إدارة تعليم الشرقية لإكساب منسوبي التعليم  مختلف الكفايات اللازمة لمهارات العمل التطوعي وفق بوصلة وثقافة المفاهيم الحديثة للتطوع والتي استهدفت (٢٢) متدربة من الكوادر الإدارية بإدارة تعليم الشرقية .

 

 

ومن هذا المنطلق قدمت مدربة الورشة فايزة الغامدي مجمل الكفايات اللازمة لخوض مضمار تجربة العمل التطوعي وأوضحت مفهوم العمل التطوعي وأهميته وأثره على الفرد والمجتمعات الحضارية .

 

 

وبينت مجالات العمل التطوعي لافتة ً لأبرز العوامل المحفزة لطرق أبواب العمل التطوعي والانخراط في مبادراته التطوعية .وتطرقت بدورها لواجبات وحقوق المتطوع وأخلاقيات والتزامات المتطوعين بما يتوافق مع الميثاق الأخلاقي للمتطوعين .

 

 

وتجدر الإشارة أن الورشة التدريبية ساهمت في غرس وتأصيل مبادئ ومفاهيم العمل التطوعي من خلال توضيح آلية استقطاب أعداد المتطوعين للانخراط في تجربة العمل التطوعي واكتساب أدوات التخطيط وقيادة العمل التطوعي  والذي يترجم جهود المملكة على وجه العموم و إدارة تعليم الشرقية على وجهٍ خاص في نشر ثقافة ومفهوم العمل التطوعي والذي يترجم الرؤى التنموية لبرنامج التحول الوطني و ينسجم مع مستهدفات الرؤية الوطنية الطموحة ٢٠٣٠ نحو الاستثمار في رأس المال البشري .

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي