((كيف تشعر بعمق صمتك حتى البكاء))

((كيف تشعر بعمق صمتك حتى البكاء))

  • الإثنين 29 فبراير 2024
  • 12:49 PM

 

الملتقى / شيخة الدريبي

السعودية الشرقية الإحساء 


 لن أقولَ لك : لا تبكي، فليست كل الدموع أمرا بائسا أو مريراوهذا لا مفر منه البكاء يجمع بينا قلوبنا في روابط مشتركه وهي أقرب للمُعاناة روابط أقوى بكثير من الأفراح المشتركة. الحزن يبعث في الروح جنحا من التعازي فالدموع شيء ضعيف يعبر عن أقوى إحساس.ابتسم فحين تفيض على ثِغرك ابتسامةٌ، تخبرُك أنّ الحزن ليس بدائمِ.

لا تبك عندما تغيب الشمس، ويأتي الليل لأن الدموع سوف تمنعك من رؤية النجوم. الحياة الدَموُع كلمات فيّ القَلبّ، لَم يَسْتَطَع اللِسَان نُطقَهَا وَلَم يَستَطِع القَلّبْ تَحَمُلَهَا نحن نملك دموعنا لا دموع من أحبّونا.معظم الأشخاص الذين يعانون من سرعة البكاء يكونون أشخاص ذوي حساسية عالية، لهذا تقوم أدمغتهم بمعالجة العواطف والمشاعر بطريقة مختلفة عن الآخرين ..

لذا يمكنك أن تتغلب على هذا وتشتت انتباهك باشياء أخرى ركز على تنفسك شتت نفسك عن طريق الحركات الجسديه فكر فى شىء مبهج .تذكر دائما انك شخص قوى ابعد نفسك عن الموقف بشئ من الذكاء ونبسمُ أحياناً، لكي نخدع الحُزن فلا نبكي.

ليس كل شيء في القلب يقال، لذلك خلق الله التنهيدة، الدموع، النوم الطويل، الابتسامة الباردة، ورجف اليدين. والحزن أن بدأ مع الطفولة يكبرمعك ويتغلغل في أعماق القلب، ليبقى إلى آخر أيام العمر، فالحزن نبتة وحشية تبدأ صغيرة، لكنها لا تتوقف أبدا عن النمو ولها من الخصائص ما تمكنها من، العيش في مناخات مختلفة، فيستمرالحزن ويتخذ مكاناً وحيداً، في القلب ويعشعش الحزن فيه فالدموع هي مطافئ الحزن الكبير.ولغة الحزن الصامتة. وتجد نفسك لا تستطيع أن تمنع نفسك من أن تبكي أمام أحد من أجل هذا الأحد .. 

لذا لا تسأل امرأةً لماذا تبكي. لأنّها لم تجد حضنًا أحنّ عليها من الدّموع.وإن ترقرت عيناك بالدموع فأطلقها، ولا تحبسها، فإنها تنقي وتريح النفس، وتذكرك بالذنب والندم. الدموع هي تلك الكلمات التي لا نستطيع التعبير عنها.

فالدموع الصامتة في منتصف الليل ينبع من مشاعر مختلفة التفكير بشخص ما الحزن المتراكم الشعور بالاحباط وعدم تفهم الاخرين وجود رغبات معينة مكبوته الحزن على فراق شخص معين وكثير من الاسباب الاخرى النفس بحر عميق تتلاطم فيه الصور والاحداث والعواطف التي تمر علينا وتتركز في اعماقنا وفي سكون الليل وتظهر تلك الاحداث فتسبب للبعض البكاء .هل من الطبيعي. إن تشعر انك بحاجة للبكاء في منتصف الليل فتبدا بالبكاء على اتفه الأسباب؟

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي