انطلاق مسابقة المهارات الثقافية في نسختها الثانية تشمل الرسم والتصوير والعزف والمسرح

انطلاق مسابقة المهارات الثقافية في نسختها الثانية تشمل الرسم والتصوير والعزف والمسرح

  • الإثنين 29 ديسمبر 2024
  • 12:30 AM

 


إدارة الإعلام والاتصال.

 

 دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية طلابها وطالباتها للتسجيل والمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية في نسختها الثانية بالتعاون مع وزارة الثقافة .


وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن مسابقة المهارات الثقافية مسابقة وطنية لطلاب وطالبات التعليم العام وتأتي إيمانا بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع والتميز والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون كما تساهم في اكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية والمحافظة على إرث المملكة العربية السعودية الثقافي ورفع الوعي به وتوجيه شغف الطلاب والطالبات لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب والطالبات. 

وأشار الباحص بأن المسابقة تتضمن عدة مسارات هي الرسم والتصوير والخط العربي والعزف والغناء والشعر والقصة القصيرة والمانجا والمسرح  والأفلام .

وألمح الباحص بأن إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الشرقية ستعمل على إعداد خطة إعلامية تتركز في نشر الوعي والشغف حول المجالات الثقافية والفنون المختلفة واهميتها والتحفيز على المشاركة إلى جانب التعزيز من دور المسابقة في خلق بيئة مناسبة للطلاب والطالبات لاكتشاف مهاراتهم والعمل على تعزيزها وتنميتها وخلق طاقات إبداعية جديدة تسهم في فاعلية القطاع الثقافي السعودي واثرائه. 

وأشار الباحص بأن فترة التسجيل في المسابقة بدءا من تاريخ ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣  وحتى العاشر من فبراير من عام ٢٠٢٤ ويتخلل ذلك التدريب الافتراضي ومرورا بعدد من المراحل سواء في عملية الفرز والتحكيم والمقابلات الشخصية للمرشحين للمعسكر التدريبي وتكريم الفائزين في إدارات التعليم وصولا إلى الحفل الختامي وسيكون التسجيل عبر الرابط التالي 


https://engage.moc.gov.sa/cst/

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي