((كيف نتعامل مع من يتدخل في خصوصياتنا))

((كيف نتعامل مع من يتدخل في خصوصياتنا))

  • الإثنين 29 أكتوبر 2024
  • 09:22 AM

 

 

الملتقى / شيخة الدريبي 

السعوديه الشرقيه الإحساء 

 

خلال مسيرة حياتك حتما ستقابل مجموعة مختلفة من البشر منهم من تعجبك صفاته وتشعر أنه قريب من شخصيتك وآخر تحاول أن تبتعد عنه على قدر المستطاع بسبب أفعالة التى لا تناسب حياتك وطباعه التى تزعجك، فالشخص الذى يتدخل فى حياتك بشكل كبير يعتبر من أسوأ الشخصيات التى يمكن أن تمر عليك لأنه يتلون من أجل الحصول على معلومات عنك ويستخدمها طوال الوقت ضدك أو حتى يحتفظ بها لنفسه ولكنه يسعى لجمع أسرار من حوله، فإذا قابلت هذا الشخص فى حياتك عليك أن لا تستسلم لتصرفاته وأفعاله وتبدأ فى وضع خطة لوضع حدود له،..

واذا صادفت هذا الشخص لا تفتح أى موضوع لا تريد أن يعرف عنه الكثير أمامه، وإذا تم التحدث بشكل غير مباشر اختصر على قدر المستطاع.كن ذكيا وانتبة الوقت الذي يجب أن تصمت فيه ولا تقول أشياء تفتح مجال لكلام آخر.كن جريئا وإذا سألك عن أمر مباشرة قل لا أريد أن أتحدث فى الأمر..دائما تحدث فى موضوعات عن مدى ضيقك من الأشخاص الذين يشبهونه.لا تتجنبه بشكل كامل لأن هذا سيجعلهم راغبين أكثر فى التدخل فى حياتك. اجعل الأمور الحساسة فى حياتك بعيدا عن أذنه فلا تجتمع مع شريك حياتك أمامه..

تعلم كيف تردّ عندما يسألك أي فرد سؤالا شخصيا؟ إذا كان مثل الأغلبية، فسوف يتردد ويجول في خاطره لماذا  يسألني هذا السؤال؟ . فيحاول جاهدا البحث عن الرد الملائم. سواء كان السؤال من صديق أو فرد من العائلة أو أي شخص تعرفه، لا تلزمك الأسئلة الفضولية أن تجيب بالطريقة التي يبتغيها السائل وأفضل الطرق الهروب والتعامل مع هذه المواقف من الأسئلة الشخصية هو التفكير ومعرفة الأسباب من وراء الاستجواب ومعرفة أيضا العواقب المحتملة للمعلومات الشخصية التي ينتهي بها الأمر في الأيدي الخطأ، وتجنب الأسئله التي تتدخل في حياتك الشخصيه وأنت لا تريد الإجابة عليها..

كذلك يمكنك إجابتة انه لا صلة للسؤال بالموضوع وينصح بمواصلة الكلام كأنك لم تسمع السؤال. وهنا أنت ترسل رسالة إلى أنه ليس له التدخل في شؤون حياتك وإذا لم يتراجع قم بالإجابة بأسئلة من عندك. بعيده عن حياتك وتبعث له رسالة انك لا ترغب بالتحدث في امورك الخاصة ووضعك في موقف محرج هذا إذا ألح السائل في الحصول على إجابة اويمكنك طلب الاستئذان بكل بساطة، او أشغل نفسك بشخص آخر أولإلقاء التحية على صديق رأيته او اتبع أسلوب المماطلة، واطلب منه توضيح السؤال لكسب المزيد من الوقت حتى تتضح لك الصوره ويمكنك اتخاء القرار  بشأنه..

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي