تحقيقا لبيئة مدرسية آمنة.     (112) منسقة أمن وسلامة مدرسية يتعرفون على أدلة نظام السلامة المدرسية بتعليم الشرقية . 

تحقيقا لبيئة مدرسية آمنة.    (112) منسقة أمن وسلامة مدرسية يتعرفون على أدلة نظام السلامة المدرسية بتعليم الشرقية . 

  • الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • 04:14 PM

 

 

الملتقى / الدمام

 

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية  اللقاء التعريفي السنوي الأول لمنسقات الأمن والسلامة بالمدارس الذي استهدف ما يقارب (١١٢) منسقة أمن وسلامة في عدد من مكاتب التعليم كمرحلة أولى في سلسلة اللقاءات التعريفية لمنسقي ومنسقات السلامة بالمدارس وذلك للتعريف بأدلة نظام إدارة السلامة المدرسية، بهدف تحقيق بيئة مدرسية آمنة وخالية من المخاطر، والمحافظة على أمن وسلامة الطالبات والطلاب ومنسوبي ومنسوبات المدارس، والممتلكات التابعة لإدارة التعليم ،وذلك بالمتوسطة الخامسة في القطيف.

 

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص  إلى أهمية دور منسقي ومنسقات الأمن والسلامة داخل البيئة المدرسية وتحقيق مفهوم الوعي بأهمية السلامة وتطبيقها في عدة جوانب هامة  . 


وأضاف الباحص بأن اللقاء شمل عددًا من المحاور الهامة كان من بينها توضيح مهام منسقة الأمن والسلامة في المبنى المدرسي، وعرض أقسام نظام السلامة المدرسية، وشرح أدلة نظام إدارة السلامة المدرسية، بما فيها استمارة تقييم السلامة في نظام نور وسجل الزوار، والوقوف على كيفية اكساب المنسقة مهارة إعداد وتنفيذ خطط الإخلاء، وكيفية الرفع على موقع الإدارة للأمن والسلامة بالوزارة.


كما استعرض اللقاء الخطة الفصلية الخاصة بالمنسقة وآلية تنفيذها، وشرح لآليات العمل وأهمية تفعيل نظام البلاغات والاستفادة من التقنية في الإبلاغ عن المخاطر والحالات الطارئة التي تقع، وكيفية مواجهتها واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها، إلى جانب ضرورة شرح كيفية التعامل مع أجهزة الإنذار ولوحة التحكم وطفايات الحريق واستخدام طفاية الحريق من قبل الطالبات ومنسوبات المدرسة تحقيقا لبيئة مدرسية آمنة من المخاطر.


وتخلل اللقاء حوارا مفتوحا، أجاب على مجمل الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها والخروج بالفائدة المرجوة التي تخدم منسقة الأمن والسلامة في ميدان عملها.

 

يشار إلى أن، اللقاء ركز على توعية وتثقيف منسقات الأمن والسلامة بأمور السلامة، وتسليط الضوء على دور منسقة الأمن والسلامة من أجل تحقيق بيئة تعليمية آمنة من المخاطر.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي