يوم الأغذية العالمي.. ترسيخٌ لثقافة العطاء

يوم الأغذية العالمي.. ترسيخٌ لثقافة العطاء

  • الخميس 28 أكتوبر 2024
  • 04:18 PM

 

 

بقلم شيماء راشد السويدي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في دبي للثقافة

 

ثمة قيمة جميلة تجعل من "يوم الأغذية العالمي" أحد أكثر الأيام المحتفى بها على أجندة الأمم المتحدة، ألا وهي العمل الجماعي عبر 150 دولة حول العالم. فمئات الفعاليات والأنشطة التوعوية تجمع بين الحكومات وشركات الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وعامة الناس؛ لتعزيز الوعي والعمل في جميع أنحاء العالم من أجل أولئك الذين يعانون من الجوع؛ بحيث لا يُترك أي شخص خلف الركب، خاصة وأن حوالي 40 في المئة من سكان العالم (3.1 مليار نسمة) يعجزون عن تحمل تكلفة نمطٍ غذائي صحي.

 

وإدراكاً منها لأهمية هذا الدور الإنساني، تلتزم هيئة الثقافة والفنون في دبي دوماً بالمساهمة في تحقيق الهدف الثاني للتنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع في العالم، وكان لها في سبيل ذلك العديد من المبادرات الإنسانية، أبرزها دعم حملة "المليار وجبة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر مبادرتها السنوية. "حملة أبطال رمضان" التي تنضوي تحت مظلة مبادرات المسؤولية الاجتماعية الإنسانية للهيئة، وتهدف إلى تعزيز روح العطاء وقيمه في المجتمع.

 

تتجسد قيمة الغذاء في ثلاثة أركان: أولئك الذين يقومون بإعداده، ومن يقدمونه، والذين يستفيدون منه. وكلي أمل في أن يحقق يوم الأغذية العالمي 2022 أهدافه، ويقرب المسافة بيننا وبين مستقبل يجد فيه الجميع قوتاً لقلوبهم وأرواحهم وأبدانهم.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي