انطلاق فعالية الإنعاش القلبي الرئوي بمدينة الجبيل الصناعية

انطلاق فعالية الإنعاش القلبي الرئوي بمدينة الجبيل الصناعية

  • الإثنين 17 أبريل 2024
  • 03:02 PM

 
 
الملتقى / ناصر العجمي 


افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمود بن صالح الذيب، فعالية الإنعاش القلبي الرئوي تحت شعار "كن مسعفاً " والتي ينظمها برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة ٢٥-٢٧ أبريل الجاري وذلك بمجمع "غاليريا" بمدينة الجبيل الصناعية من الساعة ٤ -١٠ مساء.
 
وتستهدف الفعالية أفراد المجتمع بهدف توعيتهم وتثقيفهم بعملية الإنعاش القلبي الرئوي والحالات الطارئة في المنازل وأهميتها في إنقاذ الحياة..

وتتضمن الفعالية عددا من المحاور التي يقدمها المختصين، حيث تركز على التوعية بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع حالات توقف القلب والتنفس الناتجة عن الجلطات والغرق، إضافة إلى طريقة التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الطبية حتى وصول الفرق الإسعافية؛ حيث إن عامل الوقت له أهمية كبيرة في مثل هذه الحالات، كما تتضمن الفعالية تطبيقات عملية للمهارات الأساسية في عملية الإنعاش القلبي الرئوي، إلى جانب التطرق للنتائج التي تحققها لزيادة فرص النجاة من حالات توقف القلب والتنفس.
.
وتشتمل الفعالية على إقامة معرض توعوي مفتوح للزوار في المجمع، إضافة إلى توزيع مطبوعات تثقيفية، والرد على الاستفسارات من قبل المختصين في موقع الفعالية حول طريقة التعامل مع الحالات الطارئة في المنازل..
 
الجدير بالذكر أن نسب الوفيات الناتجة عن الجلطات القلبية في العالم تقدر بـ 16%، وهو ما يؤكد أهمية فعالية "كن مسعفا" في كيفية التعامل وسرعة الاستجابة في الدقائق الأولى من إصابات الجلطات القلبية وتوقف القلب والتنفس بسبب الغرق .

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي