مجموعة ديوان سمو بالمنطقة الشرقية يزورون محافظة العلا

مجموعة ديوان سمو بالمنطقة الشرقية يزورون محافظة العلا

  • الخميس 25 فبراير 2024
  • 11:50 PM

العلا : محمد ابراهيم اليوسف

أحدث ديوان سمو ثورة هائلة في الإعلام الاجتماعي وصنع بيئات أهلية ومجتمعية تقوم على تقارب معين وأهداف محددة، .ومجموعة ديوان سمو هو واحد من أحدث وسائط ومجموعات  التواصل الاجتماعي و (القروبات) التي بدأت مؤخرا.حيث كان لنشأته صدى واسع بجميع أنحاء المملكة  كونه أحدث نقلة نوعية وتوعوية لها صدى لأنها تهتم بنشر المبادرات المجتمعية الأهلية، وهو ملتقى مجتمعي يساهم نشر الثقافة التراثية لوطننا الحبيب   وذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها الى  مختلف مناطق المملكة والتركيز خاصة المناطق الاثرية والتراثية  دعما منه للسياحة الوطنية تماشيا مع رؤي ٢٠٣٠ م  التي أولتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله .

 وباشرف الأستاذ محمد بن ابراهيم اليوسف  قام مايقارب من ( ٢٠) عضو من اعضاء مجموعة ديوان سمو  بزيارة مجتمعية أهلية إلى “محافظة العلا” بتاريخ ١٤٢٢/٠٦/٢٢هـ ولمدة اربعة أيام شملت زيارة أهم المعالم والمواقع السياحية كما تعرفوا على أهم عادات وأعراف أهل المحافظة من خلال التعايش مع المجتمع المحلي.

واوضح الاستاذ/ محمد اليوسف الى ان كل زيارة يكون للمجموعة بصمه حيث يشتمل على فقرات متنوعة تتناول تاريخ المحافظة وتعرف بأهم معالمها، حيث شملت الزيارة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله ابوسميح القحطاني في مكتبه بالمحافظة وكذلك زيارة شيوخ العشاير بالمحافظة   وتقديم الدروع التذكارية والتكريمية بهذه المناسبه. 

والمح اليوسف الى ان االمجموعة زارت العديد من المواقع الأثرية والسياحية بالمنطقة كمنطقة “الحجر وحبل الفيل وحرة عويرض” وبعض المنتجعات السياحية التي تركت اثرها على المجموعة عن المنطقة وما يزخر به وطننا  من مواقع سياحية تستحق أن تكون مقصدا لمختلف شرائح المجتمع السعودي الكريم.

كما خرجت المجموعة بانطباع مميز عن المنطقة واهلها الذين غمروا الزوار بطيب لقائهم وكرم ضيافتهم وجميل حديثهم ولقد اخذت المجموعة على عاتقهم ان يكونوا سفراء للعلا واهلها في المنطقة الشرقيه.

الجدير بالذكر ان المجموعة ستنطلق في زيارات اخرى لمناطق المملكة للتعرف على معالم بلادنا الغالية والتعريف بها ونسال الله ان يحفظ قيادتنا ويديم على بلادنا امنها واستقرارها.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي