"وقت اللياقة" توقع مذكرة مع وزارة الصحة السعودية لمدة عام

  • الجمعة 29 يونيو 2024
  • 06:13 PM

 

الملتقى : بدر علي

أعلنت شركة لجام للرياضة "وقت اللياقة"، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع وزارة الصحة؛ لتحقيق أهداف مبادرة التمرين علاج؛ لمدة سنة تبدأ من تاريخ توقيعها.

ووقع الاتفاقية، بحسب بيان للشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الاثنين، وزير الصحة توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس مجلس إدارة شركة لجام للرياضة علي بن حمد الصقري.

وقالت الشركة، في بيانها، إن مبادرة التمرين علاج هي مبادرة صحية عالمية تديرها الكلية الأمريكية للطب الرياضي، وهي تعمل على جعل تقييم أداء النشاط الرياضي بأن يكون معياراً في الرعاية السريرية من خلال ربط الرعاية الصحية بمصادر للنشاط البدني تكون مبنية على أدلة علمية، وأيضاً تكون مناسبة للأشخاص في أي مكان ولجميع القدرات. 

واتفق الطرفان على عدة نقاط؛ نظراً لرغبة وزارة الصحة في تفعيل هذا الملف وانضمام المملكة العربية السعودية إلى الدول التي تحمل تصنيف المبادرة، التي يضم أحد متطلباتها تفعيل دور الرياضة والعلاج بالتمارين، وباعتبار شركة لجام للرياضة (وقت اللياقة) مقدم لخدمات اللياقة في المملكة، وتمتلك مجموعة من المراكز الرياضية على مستوى المناطق المملكة التي تساعد في تحقيق أهداف المبادرة. 

ولفتت الشركة، إلى أنه تم الاتفاق على 5 نقاط؛ تتضمن التعاون في مجال تعزيز الصحة، وفي تقديم البرامج الوقائية الصحية في مواقع شركة لجام، وتكثيف الحملات التوعوية المشتركة في مجال أهمية النشاط البدني للمجتمع، وإمكانية استخدام مرافق وقت اللياقة من مستفيدي العلاج لدى وزارة الصحة "جلسات العلاج الجماعية.

وتم الاتفاق أيضاً، على استفادة وزارة الصحة من بعض شاشات الإعلانات داخل فروع أندية وقت اللياقة في عرض المحتويات التوعوية الصحية حسب ما تحدده شركة لجام، وأخيراً أن يتم تحديد تفاصيل حضور الجلسات العلاجية والحملات الوقائية للمستفيدين لاحقاً من خلال اتفاقية مستقلة يبرمها الأطراف.

وأضافت "وقت اللياقة"، أنه لا يوجد أثر مالي لهذه الاتفاقية في الوقت الحالي، وستعلن عن أي تطورات بهذا الخصوص في حينه.

ونوهت الشركة، بأن هذه الخطوة تؤكد على التزام شركة لجام للرياضة بتسخير إمكاناتها لرفع مستوى الوعي بالنشاط البدني وتعزيز الصحة العامة بما يخدم مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي