"المنافسة" توافق لأرامكو للتطوير على تأسيس شركة خدمات رقمية

  • الجمعة 29 يونيو 2024
  • 05:23 PM

 

الملتقى : مهند حدادي

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الاثنين، عن عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة أرامكو السعودية للتطوير وشركة كوغنايت أي أس.

وأوضحت الهيئة العامة للمنافسة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن التركز عبارة عن تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة العربية السعودية بين كل من شركة أرامكو السعودية للتطوير وشركة كوغنايت أي إس.

وبينت المنافسة، أن الشركة متخصصة في توفير خدمات التحول الرقمي والخدمات السحابية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الصورة

وأعلنت شركة أرامكو السعودية للتطوير التابعة لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2021، عن توقيع عقد شراكة مع شركة جوجل العالمية لتقديم الخدمات السحابية (جوجل كلاود) لعملاء المؤسسات في السعودية.

وأطلقت أرامكو السعودية، في 15 فبراير/ شباط 2021، أول تقنية أمن معلومات يتم إنتاجها محلياً، تُعرف باسم "صمام البيانات"الذي يؤمن تحصيناً للشبكات ضد الاختراقات السيبرانية ويفوق بدرجة عالية تقنيات الحماية التقليدية؛ وذلك مواصلة للدور الحيوي الذي تقوم به الشركة في المحافظة على توازن إمداد العالم بالطاقة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي