Alexa Skills Kit باللهجة الخليجية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من Amazon

Alexa Skills Kit باللهجة الخليجية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من Amazon

  • الثلاثاء 03 يونيو 2021
  • 02:39 PM

 

الملتقى : غاده الجبران

أعلنت شركة Amazon اليوم أنه بات بإمكان المبرمجين في كلٍ من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة البدء في إنشاء تطبيقات لعملائهم تعمل بالأوامر الصوتية أو ما يسمى بـ "skills"، وذلك عبر استخدام Alexa Skills Kit باللغة العربية، وتحديداً باللهجة الخليجية.

وتشمل Alexa Skills Kit باقة من الأدوات وواجهات برمجة التطبيقات APIs ذاتية الخدمة التي من شأنها أن تُسرِّع وتُسهِّل على المبرمجين عملية إنشاء قدرات أو skills جديدة خاصة بخدمة Alexa وتعمل بالأوامر الصوتية. ومن هذا المنطلق، لن يكون المبرمجون بحاجة إلى أي خبرة في مجال تقنية التعرف على الصوت أو معرفة مسبقة من أجل إنشاء skill معينة، إذ تقوم خدمة Alexa بجميع المهام المتعلقة بذلك، بما في ذلك سماع وفهم ومعالجة طلب العميل المنطوق؛ وبالتالي، إعفاء المبرمجين من هذه المهمة. كما يمكن للمبرمجين تحديث Alexa Skills الحالية لتقديم الدعم للغة العربية، وإشراك عملاء جدد في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. كما يمكن أيضاً برمجة skills باللغة الإنجليزية للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

هذا، وتخطط شركات بما فيها LG وSamsung لتصنيع وإطلاق أجهزة تدعم Alexa. كما ستقوم كلٌ من شركة Philips Hue وTuya وXiaomi بإصدار منتجاتٍ وأجهزةٍ تعمل مع Alexa للسوقين السعودية والإماراتية.

برمجة Skills مع Alexa Skills Kit

تتألف Alexa Skills Kit من واجهات برمجة التطبيقات (أو ما يسمى بـ API) ذاتية الخدمة من شأنها أن تسهل على المطورين عملية برمجة الـ skills، وتعمل بالأوامر الصوتية التي لا تتطلب أي خبرة في مجال تقنية التعرف على الصوت أو أي معرفة مسبقة لبرمجة Alexa Skills، إذ إن Alexa تقوم بجميع المهام المتعلقة بذلك.

كيفية برمجة Alexa Skills للعملاء حول العالم

تُعَد إضافة تجارب صوتية وبرمجة Alexa Skills عملية سهلة للغاية، وتتطلب فقط اتباع نموذج fact skill، وقراءة دليل Alexa للتصميم الذي يشرح طريقة تصميم واجهة مستخدم صوتية، أو مشاهدة ومتابعة ندوات Alexa الإلكترونية الخاصة بالمبرمجين.

ويمكن قراءة الوثائق التقنية الخاصة بـ Alexa لتعلم كيفية برمجة Alexa Skill بلغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية (للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا)، والإسبانية (للولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والمكسيك)، والفرنسية (لفرنسا وكندا)، والهندية، والألمانية، واليابانية، والإيطالية، والبرتغالية (للبرازيل)، وكذلك العربية (باللهجة الخليجية)، والتي تمت إضافتها حديثاً.

إضافة اللغة العربية لـ Alexa Skill المتوفرة بلغات أخرى

يمكن للمبرمجين الذين كانوا قد أنشأوا Alexa Skills من قَبِل ويرغبون في الوصول إلى عملاء جدد، اتباع بعض الخطوات المفيدة الموضحة بالتفصيل في هذا البرنامج التعليمي، والتي تشرح كيفية إضافة اللغة العربية لأي Alexa Skill، وسيوضح البرنامج أيضاً كيفية استخدام Alexa Skills Kit لتمكين Alexa من الرد بناءً على الإعدادات المحلية.

أجهزة تدعم Alexa مع Alexa Voice Service

تمكّن Alexa Voice Service الشركات من تصنيع أجهزة تدعم Alexa لتصبح مزودة بخاصية التفاعل الصوتي؛ وبالتالي، تسهّل استخدامها من قبل العملاء. وتوفر Alexa Voice Service مجموعة من الموارد مثل واجهات برمجة التطبيقات API، ومجموعات تطوير الأجهزة، ومجموعات تطوير البرمجيات. كما سيكون بإمكان مُصنِّعي الأجهزة الاستفادة من هذه الموارد لابتكار أجهزة تعمل مع Alexa في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مع إمكانية الاستفادة أيضاً من خدمات اللغة العربية والخدمات المحلية مثل Alexa Skills. وتُمكِّن Alexa Voice Service المبرمجين من تضمين خدمة Alexa مباشرةً في منتجاتهم، مما يوفر راحة التحكم الصوتي لأي جهازٍ متصلٍ بهذه الخدمة.

هذا، وتخطط شركة Amazon لطرح أجهزة Amazon Echo وخدمة Alexa لعملائها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي