إشراك القطاع الخاص بمشاريع صندوق الاستثمارات العامة ضمن مباحثات مجلس الغرف السعودية

إشراك القطاع الخاص بمشاريع صندوق الاستثمارات العامة ضمن مباحثات مجلس الغرف السعودية

  • الخميس 28 يونيو 2024
  • 05:41 PM

 

الملتقى : بدر علي

 بحث مجلس الغرف السعودية، إشراك القطاع الخاص السعودي في مشاريع صندوق الاستثمارات العامة، خلال لقاء بين الجانبين تناول سبل تعزيز التعاون والتكامل بين الجانبين لدعم القطاع الصناعي والتجاري.

وقال أمين عام مجلس الغرف السعودية، خالد اليحيى؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه جرى تقديم عرض مرئي للتعريف بالمجلس وأنشطته المختلفة، ومناقشة سبل تعزيز التواصل بين الصندوق والقطاع الخاص، وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة أمامه في مشاريع الصندوق.

وأضاف اليحيى، أن اللقاء استعرض مجالات وفرص الشراكة بين الجانبين، انطلاقاً من دور مجلس الغرف ممثلاً باللجان الوطنية وعددها 22 لجنة تعمل على تمثيل قطاعات الاقتصاد الوطني، ومجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة وعددها 42 مجلساً؛ تهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين المملكة ودول العالم.

وأشار، إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يضطلع بدور محوري في تنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية ويقود خطة التحول الوطني وتنويع الاقتصاد واستثمارات ومشاريع ضخمة؛ مما يعزز من فرص النجاح أمام هذه الشراكة الاستراتيجية.

ولفت أمين عام مجلس الغرف السعودية، إلى أن الجانبين ناقشا آليات تبادل الفرص الاستثمارية الداخلية والخارجية، وإشراك القطاع الخاص في مشاريع الصندوق، وتبادل المعلومات والبحوث والدراسات الاقتصادية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي