الجمعية العمومية لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية  تنتخب رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع  عضوًا فيها

الجمعية العمومية لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية تنتخب رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عضوًا فيها

  • الخميس 28 مايو 2024
  • 01:38 PM

الملتقى : بدرالعلي

اختتمت اللجنة الأولمبية العربية السعودية مساء الأحد 23 مايو 2021 اجتماع جمعيتها العمومية والتي تضمنت إعلان نتائج انتخابات اللجنة العامة وأسماء رئيس اللجنة ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة للفترة 2021 - 2024، وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة من اللجنة الأولمبية الدولية.

كشفت اللجنة العامة للانتخابات عن إعادة انتخاب وزير الرياضة، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود رئيساً للجنة الأولمبية السعودية. كما تم تسمية رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود عضواً في مجلس إدارة اللجنة إلى جانب عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة. إضافةً إلى تمديد رئاسته لاتحاد الرياضة للجميع لمدة أربع أعوام تماشياً مع استراتيجية الاتحاد. كما تم تعيين المدير التنفيذي لاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني عضو لمجلس إدارة الأكاديمية الأولمبية السعودية.

وفي أول تصريح له بعد انتخابه ضمن أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية وتمديد رئاسته لاتحاد الرياضة للجميع، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: "أتشرّف بخدمة المملكة عبر دوري كرئيس للاتحاد، وأنا فخور بمتابعة المسير في خدمة الوطن والقيام بدوري كعضو في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية"، وأضاف الأمير خالد بن الوليد: "أتقدم بخالص الشكر لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على إتاحة هذه الفرصة؛ كما أتطلع إلى المشاركة في تحقيق طموحات النخب الرياضية في المملكة لخدمة الوطن".

إضافةً إلى ذلك، شهد اجتماع عمومية اللجنة الأولمبية العربية السعودية تكريم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بجائزة التطوير الرياضي على جهوده المبذولة في الترويج للأنشطة الرياضية، ومبادراته الحثيثة لتشجيع المجتمع في السعودية على أن يكونوا أكثر صحة ونشاطًا، حيث قام سمو وزير الرياضة بتسليم التكريم إلى سمو رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود.

ويأتي تكريم اللجنة لجهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لمساهمته في ترويج الثقافة الرياضية في المجتمع، واستراتيجيته في تشجيع الجميع على تبني نمط الحياة الصحية. ويأتي هذا التكريم من اللجنة الأولمبية العربية السعودية بعد فترة من إعلان فوز اتحاد الرياضة للجميع بجائزة جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط "MEPRA" - والتي منحت حملة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع "#بيتك_ناديك" الميدالية الذهبية عن فئة "أفضل حملة في المملكة العربية السعودية لعام 2020"، كما فازت حينها حملة "#حركتك_صدقتك" بالميدالية الفضية في فئة أفضل حملة رياضية وترفيهية.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ما يزال يحافظ على وتيرة أداءه الإيجابية لتحقيق أهداف جديدة في عام 2021. حيث نالت حملة (#ابدأ_الآن) التي تم اطلاقها في الربع الأول من العام الجاري استحسان الكثير. إذ تهدف الحملة إلى دعوة الأشخاص من كافة فئات المتجمع إلى ممارسة الأنشطة الرياضية. كما شجعت سلسلة تحديات "معًا نتحرك" التي ينظمها الاتحاد على مواصلة الحركة من خلال وضع تحديات للجري والمشي بأساليب مختلفة للمشاركين. وخلال شهر رمضان من هذا العام، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع “تحدي إحسان الرياضي” لتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة المجتمعية من خلال الرياضة بالتعاون مع منصة إحسان الوطنية للعمل الخيري وشركة النهدي الطبية.

يعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بشكل وثيق مع مختلف الجهات بما في ذلك اللجنة الأولمبية العربية السعودية ووزارة الرياضة ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وذلك سعياً منه لتحقيق أهدافه المتمثلة في جعل المجتمع السعودي أكثر صحة ونشاطاً. حيث تهدف هذه الشراكات على زيادة تأثير اتحاد الرياضة للجميع والمساهمة في دعم برنامج "جودة الحياة" أحد مستهدفات رؤية 2030، إذ يهدف البرنامج إلى رفع نسبة الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا منتظمًا في المملكة إلى 40٪ بحلول عام 2030. يساعد الاتحاد في تحقيق هذا الهدف من خلال تسهيل فرص ممارسة الرياضة وإطلاق حملات تشجع على ممارسة الأنشطة البدنية المختلفة.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي