بنك الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع باب الخير للخدمات الطبية لإنشاء أول مستشفى غير ربحي في المملكة

بنك الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع باب الخير للخدمات الطبية لإنشاء أول مستشفى غير ربحي في المملكة

  • الخميس 28 مايو 2024
  • 11:33 PM

الملتقى : مهند علي

ضمن استراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية "بكرة"، وقع بنك الرياض مذكرة تفاهم مع شركة باب الخير للخدمات الطبية إحدى مبادرات بيت البترجي لخدمة المجتمع، وتهدف لإنشاء أول مستشفى غير ربحي في المملكة، في إطار برامج الشراكة المجتمعية الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص لتطوير المبادرات الغير ربحية تماشيًا مع أهداف برامج رؤية المملكة 2030.

وقام بتوقيع الاتفاقية يوم الأحد الموافق 2 مايو 2021، كلًا من المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة بيت البترجي لخدمة المجتمع، والمدير الإقليمي للمنطقة الغربية في بنك الرياض الأستاذ نايف بن منصور شلبي، وبحضور عدد من مسئولي الجهتين.

وتأتي هذه الشراكة في إطار المبادرات المبتكرة في مجالات العمل غير الربحي وتأكيدًا على أهمية الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع الجهات المختصة كوزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق رؤية المملكة 2030 في القطاع غير الربحي والمسؤولية المجتمعية.

وأوضح المهندس صبحي بترجي، أن المشروع يقع في مكة المكرمة بعد أن تم استكمال التراخيص اللازمة وأنه حاليًا في مرحلة الأعمال الإنشائية، ويعتبر المستشفى النواة الأساسية لتشييد مجموعة من المستشفيات غير الربحية بالمملكة ممن هم تحت مظلة الضمان الاجتماعي وذلك بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مشيرًا بأن هناك مبادرات مجتمعية غير ربحية في مجالي الصحة والتعليم سيتم تقديمها في باقي مناطق المملكة خلال الفترة القادمة بإذن الله.

ويعتبر بيت البترجي لخدمة المجتمع الذراع الخيري لعائلة البترجي والتي تهدف إلى إنشاء سلسلة من المستشفيات غير الربحية في المملكة والمساهمة في تنمية ودعم المجتمعات من خلال عدة مبادرات في مجالات مختلفة وذلك عبر شركة باب الخير للخدمات الطبية والتي يرأس مجلس إدارتها المهندس صبحي بترجي.

يُشار إلى أن بنك الرياض يتبنى حزمة من مبادرات الدعم للعديد من المؤسسات والجمعيات والتي يتم تنفيذها وفقًا لأفضل المعايير المحلية والعالمية، مستندة لاستراتيجيته للمسؤولية الاجتماعية " بُكرة" الشاملة والتي تم إعدادها وتطويرها لتتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مما يؤكد حرصه للمساهمة في تنمية المجتمع وترجمة رسالته ورؤيته. كما يُعد جهة رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية، إذ وقع مؤخرًا اتفاقية انشاء معمل بنك الرياض الأكاديمي بالشراكة مع مداك التعليمية، وتجديده مؤخرًا لاتفاقية دعمه لمركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بقيمة إجمالية تجاوزت 42 مليون ريال، بالإضافة إلى كونه أبرز الداعمين لمركز التميز للتوحد الذي تم تدشينه كمبادرة مجتمعية مشتركة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والبنك المركزي السعودي.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي