تسارع تطوير ’كاديلاك LYRIQ‘ باعتماد عمليات الاختبار والمصادَقة الافتراضية

تسارع تطوير ’كاديلاك LYRIQ‘ باعتماد عمليات الاختبار والمصادَقة الافتراضية

  • الخميس 18 أبريل 2024
  • 12:38 AM

الملتقى : رحاب عبدالعزيز الدغيم

كشفت ’كاديلاك‘ رسمياً الأسبوع الماضي عن أول مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) كهربائية بالكامل لديها، وذلك قبل تسعة شهور من الموعد المحدَّد لهذا، حيث تم تسريع الجدول الزمني بفضل اعتماد عمليات الاختبار والمصادَقة الافتراضية. وتشكّل إزاحة الستار عن ’كاديلاك LYRIQ‘، التي تحظى بالطاقة من منصّة Ultium لدى ’جنرال موتورز‘، إعلاناً عن بداية عصر جديد للمركبات الكهربائية لدى ’كاديلاك‘، كما إنها تمثّل تحوّلاً أساسياً ضمن عمليات تطوير المنتجات الدولية في ’جنرال موتورز‘.

تجمع LYRIQ بتميّز بين أحدث التقنيات في عالم السيارات والحِرَفية اليدوية الراقية والمستوى الدقيق من التطوّر المعقَّد ضمن تصميمها، وهي بهذا ترسي معايير جديدة ضمن فئة المركبات الكهربائية (EV) الفخمة، وتلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤية ’جنرال موتورز‘ الهادفة للوصول إلى مستقبل بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.

ويُعدّ المسار المتسارع الذي تعبره هذه المركبة نتيجة للالتزام المستمر بتعزيز عمليات تطوير المنتجات الدولية لدى ’جنرال موتورز‘ عبر الاستخدام المبتكَر لأدوات هندسية افتراضية تتميّز بكونها قمّة في التطوّر.

وكما أظهرت LYRIQ، فإن عمليات التصميم والتطوير والمصادَقة الافتراضية (VDDV) تُحدِث أثراً كبيراً على مستويات الكفاءة العامّة لبرامج مركبات ’جنرال موتورز‘. ومن شأن اعتماد هذه الأدوات في مرحلة مبكرة من عملية التطوير أن يتيح للفِرق الوصول للمستوى الأمثل من التصميم والجودة والأداء في المركبات ضمن أطر البيئة الرقمية، وهو ما يمكّن ’جنرال موتورز‘ من تسريع دورات تطوير المنتجات بقوّة، بينما في الوقت ذاته تخفيض التكاليف الهندسية بمقدار 1.5 مليار دولار أمريكي في السنة.

وتتضاعف هذه النتائج أكثر عندما تقترن عملية التصميم والتطوير والمصادَقة الافتراضية مع منصّة Ultium القوية، والتي تشكّل محور استراتيجية المركبات الكهربائية (EV) لدى ’جنرال موتورز‘. وتسمح الطبيعة القياسية لمنصّة Ultium التكيّف بسهولة ما بين النماذج المختلفة للمركبات، أي أن ما يتم اكتسابه من معلومات وخبرات من برنامج معيَّن يمكن أن يسرّع برامج أخرى ضمن مجموعة المركبات الكهربائية (EV).

تم تعزيز العديد من العناصر ضمن برنامج LYRIQ كنتيجة مباشرة لعمليات التطوير والمصادَقة الافتراضية المكثَّفة، ويشمل هذا:

راحة المقصورة لكل الركّاب في البيئات الباردة والحارّة

مزايا إيروديناميكية متطوّرة للمساعدة في تعزيز مدى القيادة1 والأداء على الطريق

إلغاء الأصوات الهوائية والضجيج الصادر عن الطريق بفعالية عالية لمنح تجربة ركوب ممتعة

خصائص2 مساعدة للسائق وسلامة نشطة لمنح راحة البال التامّة

حماية لبطارية Ultium تشمل مجموعة واسعة ومتنوّعة من سيناريوهات التصادم

وشرح مايك أندرسون، المدير التنفيذي للتصميم والتطوير والمصادَقة الافتراضية لدى ’جنرال موتورز‘، قائلاً: "بينما تقوم ’جنرال موتورز‘ بتطوير منتجات رائعة منذ ما يزيد عن 100 سنة، إلا إن الهندسة الافتراضية سمحت لنا تصوُّر النواحي المرتبطة بتصاميمنا بشكل أفضل والتي لم يكن بالمقدور ملاحظتها سابقاً عبر الاختبارات التقليدية للسيارات. وهذه إحدى مزايا القوّة المتوارَثة للهندسة الافتراضية التي ارتكزنا عليها وارتقينا بها أكثر لأجل إعادة التخيّل الكامل لكيفية ابتكارنا وتطويرنا لمنتجات التنقّل المستقبلي كمركبة ’كاديلاك LYRIQ‘ على سبيل المثال. وقد حقّق هذا التوجّه الجديد بكل تأكيد هدفنا الأساسي المتمثّل بتخفيض انفاقنا الهندسي على النماذج الأوّلية المكلِفة بشكل كبير، لكن بشكل أهم مكّننا من العمل أسرع من أي وقت مضى، وتوفير جودة أفضل في مركبات الإنتاج الأولى التي يجري صنعها."

تُعتبَر الفوارق في التصنيع واستخدامات العملاء والفيزياء وحتى عملية التصميم نفسها، تحدّيات قديمة تبرز عند ابتكار وتطوير آلات معقَّدة مثل تلك المتعلّقة بالتنقّل المستقبلي. ومن خلال التطوير الافتراضي، تمكّن الفريق من اختبار آلاف التصاميم وفق عدّة سيناريوهات للتعامل مع الأنواع العديدة من الفوارق، مما أتاح إنتاج أولى نماذج LYRIQ القابلة للقيادة عبر تصميم معزَّز واحد.

من جهته، قال جامي بروير، كبير مهندسي LYRIQ: "مع انتقالنا الآن إلى المرحلة التالية من عملية التطوير، أعتبر أن الجودة الأوّلية لمركبات الاختبار لما قبل الإنتاج هي من بين الأفضل التي رأيتها على الإطلاق. فخلال اختبارات القيادة المبكِرة، أُعجِبت فعلاً بتجربة الركوب والسيطرة والأداء العام للمركبة عند هذه المرحلة من التطوير."

وفي ظل تسارع الجدول الزمني، من المتوقَّع البدء بإنتاج LYRIQ في الفصل الأول من 2022.

يُذكَر أن استقبال الحجوزات لمركبة LYRIQ سينطلق في بدايات سبتمبر 2021، مع توافرها مبدئياً مع حلول الفصل الأول من 2022. ويمكن زيارة Cadillac.com للحصول على آخر المعلومات حول LYRIQ.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي