أمانة الشرقية: توقيع عقود استثمارية بقيمة أكثر من ربع مليار ريال بالربع الأول لعام 2021

أمانة الشرقية: توقيع عقود استثمارية بقيمة أكثر من ربع مليار ريال بالربع الأول لعام 2021

  • الثلاثاء 23 أبريل 2024
  • 10:58 PM

 الدمام : ناصر العجمي

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن توقيع مجموعة من العقود الاستثمارية خلال الربع الأول من هذا العام 2021م، والتي تأتي امتدادا لجهود الأمانة الرامية إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والتجارية بالمنطقة والمساهمة في تنمية المنطقة عبر اشراك القطاع الخاص.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، في بيان صحافي: أن الأمانة طرحت مجموعة من المشاريع الاستثمارية النوعية والنموذجية والريادية بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات والقطاع الخاص، بهدف دعم قطاعات السياحة والترفيه والثقافة والخصخصة والتعزيز من كفاءة الإنفاق وتنمية الايرادات وتنويعها.

وذكر محمد الصفيان بأن الأمانة وقعت مجموعة من العقود الاستثمارية بأنشطة متعددة بإجمالي قيمة تجاوزت 269 مليون ريال والتي ستساهم في دعم مشاريع الأمانة المتنوعة والمساهمة في استمرارية مسيرة النهضة التنموية التي تعيشها المنطقة.

وأبان الصفيان بأن المشاريع والمبادرات الاستثمارية ستساهم في إحداث نقلة نوعية لدعم الجهود السياحية والترفيهية والاقتصادية وأنسنة المدن بالمنطقة الشرقية، كما ستساهم هذه المبادرات في خلق فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة بالمنطقة الشرقية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأمانة وقعت عقود استثمارية خلال عام 2020 بإجمالي أكثر من 330 مليون ريال.

وذكر محمد الصفيان بأن الأمانة بصدد الإعلان عن إطلاق أول شركة استثمارية للأمانة.

ودعا وكيل الأمين لشؤون البلديات محمد الصفيان في ختام تصريحه عموم المستثمرين ورواد الأعمال المهتمين إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي وتطبيق (فرص) للهواتف الذكية بكل شفافية وسهولة.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي