جين سون: الذكاء الاصطناعي قد يجتاز الاختبارات البشرية في غضون 5 سنوات

جين سون: الذكاء الاصطناعي قد يجتاز الاختبارات البشرية في غضون 5 سنوات

  • السبت 27 مارس 2024
  • 03:50 PM

 

 

الملتقى / بدر العلي

 

طُرح على رئيس Nvidia جين-سون هوانغ سؤالاً حول موعد طرح أجهزة حاسوب تفكر مثل البشر، وذلك على هامش مؤتمر اقتصادي عقد في جامعة ستانفورد.

وبحسب “سي ان بي سي” قال هوانغ إن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على كيفية تحديد الهدف، مشيراً إلى أنه في حالة أن كان الهدف هو القدرة على اجتياز الاختبارات البشرية، فإن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيصل قريباً.

وأضاف رئيس الشركة التي تجاوزت قيمتها السوقية حاجز التريليوني دولار: إذا قدمت للذكاء الاصطناعي كل اختبار يمكن أن تتخيله .. قم بإعداد قائمة الاختبارات وضعها أمام صناعة علوم الحاسب الآلي، أعتقد أنه في غضون فترة خمس سنوات، سنقوم بعمل جيد لكل واحد على حدة.

وتتمكن أداوت الذكاء الاصطناعي حتى الآن من اجتياز اختبارات مثل المحاماة، لكنها لا تزال تعاني على مستوى الاختبارات الطبية المتخصصة مثل أمراض الجهاز الهضمي. لكن وفقاً لهوانغ فإنه بعد خمس سنوات ستتمكن أدوات الذكاء الاصطناعي من اجتياز أي منهم.

لكن وفقاً لتعريفات أخرى، يقول رئيس Nvidia، إن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يكون أبعد بكثير لأن العلماء لا يزالوا مختلفون حول كيفية وصف الكيفية التي يعمل بها العقل البشري.

وفي تصريحات له العام الماضي، توقع الملياردير الأميركي بيل غيتس أن يبدأ الذكاء الاصطناعي قريباً التدريس للأطفال ومساعدتهم على تحسين درجاتهم، فهو يرى أن الذكاء الاصطناعي سيصبح معلماً جيداً مثل أي كائن بشري.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي