المملكة تحتضن اول مركزًا للبحث والتطوير هو الأحدث من نوعه لشواحن السيارات الكهربائية

المملكة تحتضن اول مركزًا للبحث والتطوير هو الأحدث من نوعه لشواحن السيارات الكهربائية

  • الخميس 25 ديسمبر 2024
  • 01:20 PM

 

 

الملتقى / بدر العلي

أعلنت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية EVIQ، المشروع المشترك الذي تم إطلاقه مؤخراً بين صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء، عن افتتاح مركز للبحث والتطوير في مدينة الرياض والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

وسيتم استخدام المركز الجديد لمهام اختبار ودراسة مجموعة من أجهزة الشحن والبرمجيات، لضمان استخدام أفضل المعدات والبرامج في المجال، مما يؤكد التزام EVIQ بالجودة والكفاءة وقيادة التطور في قطاع المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة. كما ستعزز هذه الخطوة ثقة سائقي المركبات الكهربائية في المملكة بأجهزة الشحن التابعة لشركة EVIQ، والتي سيتم اختبارها بدقة وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة للتأكد من فعاليتها وكفاءتها للعمل في المملكة.

وقال السيد محمد بكر قزاز، الرئيس التنفيذي لشركة EVIQ : "يُشكل إطلاق مركز البحث والتطوير دلالة على التزامنا بالجودة والتنمية المستدامة للبنية التحتية للسيارات الكهربائية في المملكة. وسيساعد المركز الرائد فنّيًّا على أن نكون دوما على اطلاع على أحدث الحلول الخاصة بتقنيات الشحن السريع وذلك لتوفير أفضل تجربة شحن للمستخدمين، ولضمان تقديم حلول شحن موثوقة وفعالة لسائقي المركبات الكهربائية في المملكة".

وأضاف: "يُعتبر هذا المركز ركيزة أساسية في إطار استراتيجيتنا التي تهدف إلى دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. عبر تركيزنا على نشر أجهزة الشحن عالية الجودة وضمان توافقها مع مختلف أنواع المركبات الكهربائية، مما سيمكننا من تمهيد الطريق لنمو منظومة المركبات الكهربائية في المملكة العربية السعودية وتطوره بشكل مستدام، والذي بدوره سيساهم بدعم أهداف أخرى أكبر للمملكة".

سيكون لمركز البحث والتطوير الجديد دورٌ أساسيٌّ في دعم مهام الشركة، والتي تهدف لتقديم حلول شحن السيارات الكهربائية وفق أعلى معايير الجودة من خلال اختبار أنواع مختلفة من أجهزة الشحن بعناية ودقة. كما أن المركز الجديد لا يعبر فقط عن التزام الشركة بالابتكار، بل ويُعتبر أيضاً خطوة بارزة على مستوى تعزيز كفاءة شواحن السيارات الكهربائية وموثوقيتها وتوافقها مع مختلف أنواع المركبات، وسيمثّل مركزاً لتطوير الخبرات والمعرفة في مجال تكنولوجيا أجهزة الشحن، لتوفير الدعم اللازم للاحتياجات المتطورة لسوق السيارات الكهربائية في المملكة.

هذا وتواصل شركة EVIQ تنفيذ خطتها التي تتضمن انتشار 5000 شاحن في 1000 موقع استراتيجي بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة التي وضعتها المملكة العربية السعودية. وتُشكل هذه الخطة الطموحة، دلالة بارزة على التزام EVIQ في تحفيز نمو وتطور منظومة المركبات الكهربائية في المملكة، وانطلاق عصرٍ جديد من التنقل المستدام.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي