"سمايا" تأخذ منعطفها الأخير عبر تحكيم المشاركات بـ ٣ لجان مختصة 

  • الجمعة 26 أبريل 2024
  • 03:27 PM

الدمام : ناصرالعجمي 

‏اختتمت المسابقة المعمارية الوطنية لتصميم حي ⁧‫سمايا‬⁩ التي أطلقتها لجنة التطوع الإسكاني بالمنطقة الشرقية،‬⁩ بمقر ⁧‫جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل،‬⁩ يوم الأربعاء الموافق 7 ابريل مرحلة تحكيم المشروعات، بمشاركة كوادر أكاديمية ونخبة من المهندسين الممارسين في المكاتب الاستشارية.

و أوضح معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالله الربيش بأن الجامعة تحرص على تقديم خبراتها العلمية من المشاركات في العديد من المشاريع، كما جرى في مسابقة تصميم حي سمايا، مثمنًا ثقة المسؤولين  بقدرة أعضاء هيئة التدريس والخبراء المتخصصين في مجال العمارة والهندسة لتصميم الحي .

وأكد د.الربيش أهمية مشاركة الجامعة في كل ما يتعلق بخدمة المجتمع ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، حيث اختُتِم تحكيم المشاركات بكوادر أكاديمية من كلية العمارة و التخطيط، و كلية التصاميم،  و نخبة من المهندسين الممارسين في المكاتب الاستشارية في المسابقة المعمارية الوطنية لتصميم حي سمايا بالتعاون مع لجنة التطوع الإسكاني بالمنطقة، ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية التابع لإمارة المنطقة الشرقية، والجهات المشاركة والداعمة. 

وأضاف:  تهدف المسابقة  إلى إرساء ونشر ثقافة السكن التنموي ، وهو إحدى مبادرات وزارة الإسكان، والتي تُعنى بالعمل على توفير المسكن المناسب للأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، ونقلهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج ، مثمنًا لسمو أمير المنطقة الشرقية رعايته ودعمه اللا محدود في العديد من الجوانب التي تخدم المجتمع، والتي تؤكد حرص سموه على تهيئة البنى التحتية والعوامل التحفيزية للإسكان في متناول المستفيدين،  والتي تمثل نقلة نوعية في نشر ثقافة التطوع الإسكاني والتطوع المتخصص والمهاري في مجال الإسكان بما ينعكس إيجابًا على نشر ثقافة التطوع، وزيادة عدد المتطوعين، والحث على تكاملية الجهود بين القطاعات الثلاث: الحكومي والخاص و القطاع الثالث .

من جانبه أوضح رئيس لجنة التطوع الإسكاني بالمنطقة الشرقية رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المعمارية الوطنية لتصميم حي سمايا الأستاذ خالد بن حسن القحطاني بأن سمايا اليوم تأخذ منعطفها الأخير عبر تحكيم المشاركات التي تم اعتمادها ضمن مواصفات واشتراطات المسابقة، معبرًا عن شكره وتقديره لجهود الشريك الأكاديمي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والشركاء الآخرين للمسابقة، وما تحقق إلى الآن من جهود كبيرة هي ثمرة ونتاج التكامل بين الجهات المشاركة بما حقق النجاح والتميز.

و كشف  القحطاني بلوغ مجموع 328 ساعة تطوعية للجنة التحكيم، ولعدد من المتطوعين من اللجنة وخارجها، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية بالجامعة حيث حققت قيمة اقتصادية تطوعية تقارب 400 ألف ريال سعودي.

هذا و ذكرت د. مي الجامع وكيلة شؤون التنمية المستدامة، و نائب رئيس لجان التحكيم، أن لجان المسابقة المعمارية الوطنية لتصميم حي سمايا انقسمت إلى ثلاث فئات و هي: لجنة تحكيم فئة المكاتب الهندسية، و لجنة تحكيم الجهات الأكاديمية، و لجنة تحكيم فرق العمل المستقلة، و اشتملت على كوادر هندسية متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكلية العمارة و التخطيط، و كلية التصاميم، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من المهندسين الممارسين أصحاب المكاتب الهندسية من خارج الجامعة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي