موڤي سينما السعودية تعلن عن خطط توسع هائلة خلال الـ12 شهرًا القادمة

موڤي سينما السعودية تعلن عن خطط توسع هائلة خلال الـ12 شهرًا القادمة

  • السبت 20 أبريل 2024
  • 04:49 PM

الملتقى  : مال واعمال

أعلنت شركة موڤي لدور السينما، العلامة التجارية المحلية الأولى لدور العرض السينمائية على صعيد المملكة، أنها تستهدف تشغيل 307 شاشة دور سينما حول المملكة خلال الاثنى عشر شهراً القادمة وذلك عقب النجاح الذي حققته عام 2020 بحيث أضافت الشركة ثمانية مجمعات صالات إلى علامتها التجارية.

وتنوي الشركة إطلاق 23 موقعاً جديداً في ثمانية مناطق بالمملكة وإضافة   204 شاشة و 22,872 مقعداً حيث سيتم افتتاح 9 مواقع جديدة في الرياض و7 في جدة وموقعان في الطائف وموقع في كل من الخبر وخميس مشيط والخرج، وكذلك بريدة وعنيزة اللتان تشهدان أول افتتاح لصالات السينما.

وحال الانتهاء من تنفيذ خطط التوسع، سوف يصل العدد الإجمالي لمقاعد السينما المتاحة لمحبي السينما أكثر من 35,000 حيث تملك حالياً شركة موڤي لدور السينما، التي افتتحت أولى صالاتها بمول العرب بجدة في عام 2019، عشرة صالات سينما وتدير 103 شاشة عرض في الرياض، وجدة، والدمام، والظهران، والهفوف والجبيل. وتضم المواقع المعلن عنها ثلاثة مجمعات موڤي سويتس المستقلة وتقدم تجربة سينمائية فاخرة وعلامة جديدة بمسمى " موڤي بوتيك" وكذلك أكثر من 15 شاشة ضخمة تقدم تجربة استثنائية عالية وتستخدم لأول مرة في بعض المجمعات المختارة.

كما حجزت الشركة ثمانية مواقع إضافية (يتم تصميمها حالياً) ومن المتوقع افتتاحها في عام 2023 و2024 ليصل مجموع شاشات العرض إلى أكثر من 600 شاشة بنهاية 2024 بإجمالي استثماريبلغ 2.3 مليار ريال سعودي مما سيحقق 5,000 فرصة وظيفية للسعوديين.

وتعليقاً على ذلك، أوضح سلطان الحكير، الرئيس التنفيذي، لشركة موڤي لدور السينما، قائلاً:"نحن متفائلين بشأن خطتنا التوسعية لعام 2021 والتي تتجاوز أهدافنا الأساسية للعام، لاسيما في ظل ما شهدناه من الفرص الممكنة عبر المملكة والنمو في إيراداتشباك التذاكر والحصة السوقية الخاص بنا، ولاشك أننا على ثقة وجاهزية لافتتاح 23موقعاً جديداً جميعها تعمل وفق أفضل التقنيات العالمية في هذا المجال. ونحن فخورين بهذا الدور الكبير في توفير فرص استثمارية في مجال الترفيه تماشياً مع أهداف رؤية2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد السعودي."

وتستند الخطط التوسعية لشركة موڤي لعام 2021 إلى بناء شراكة استراتيجية جديدة تم الإعلان عنها في ديسمبر 2020 مع شركة تلفاز11، وهي عبارة عن استوديو رقمي إعلامي في الرياض يهدف إلى تطوير وإنتاج محتوى مشوق باللغة العربية وخاصة لمرتادي السينما في منطقة الشرقالأوسط وشمال أفريقيا من خلال شبكات قنوات متعددة تضم أكثر من 25 مليون مشترك. ومن خلال هذه الشراكة سوف توفر شركة موفي منصات سينمائية لمطوري المحتوى في شركة تلفاز11 في حين تقوم الأخيرة بتقديم خدمات إبداعية لشركة موڤي تتماشى مع توسعها.كما عقدت شركة موڤي شراكة العام الماضي مع شركة فرونت راو فيلمد انترتينمينت المتخصصة بتوزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتم إنشاء شركة جديدة باسم"فرونت راو العربية" هدفها زيادة توزيع محتوى الأفلام الغربية والعربية واليابانية المتحركة في كافة أنحاء المملكة. 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي