ماكلارين دبي تسلم أولى الدفعات من سيارة Artura الجديدة في الشرق الأوسط

ماكلارين دبي تسلم أولى الدفعات من سيارة Artura الجديدة في الشرق الأوسط

  • الإثنين 17 أبريل 2024
  • 11:03 PM

 

 

الملتقى / بدر علي

 

أعلنت شركة ماكلارين دبي، الوكيل والشريك الرسمي لماكلارين أوتوموتيف، عن بدء تسليم أولى دفعات سيارة Artura الخارقة في السوق الإماراتية. وبمناسبة ظهورها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط تم تصميم وتصنيع سيارة هجينة وفقًا لرؤية هندسية مختلفة كليًا والتي توفر أعلى مستويات التكنولوجيا المتطورة والأداء الفائق. 

 

 بهذه المناسبة، قال مازن النشار، المدير العام لماكلارين دبي: " يسعدنا تقديم سيارة Artura لأول مرة في الشرق الأوسط ونسعى لتلبية طلب عملائنا الذين ينتظرون هذه الطراز الاستثنائي بفارغ الصبر. وأضاف: "لاقت السيارة استحساناً كبيراً من العملاء ونتطلع إلى رؤيتهم خلف عجلة قيادة هذه السيارة الهجينة التي تجمع أحدث التقنيات والأداء الخارق معًا".

 

 من الجدير بالذكر أن هذه السيارة الثورية ذات الأداء الخارق تمتلك جميع المواصفات المذهلة التي تتميز بها علامة ماكلارين. وبفضل أنظمة القيادة من علامة ماكلارين التجارية والخيارات المتطورة التي تركز على السائق، توفر Artura ديناميكيات قيادة استثنائية، وانبعاثات كربونية أقل، بالإضافة إلى قدرتها على التحول إلى النظام الكهربائي بشكل كامل. 

 

كما يمكن لسيارة Artura الهجينة والخفيفة الوزن التبديل بين مصدري الطاقة البنزين والكهربائية بطريقة سلسة ومبرمجة بما يحقق أقصى استفادة من كلا مصدري الطاقة، فينتج عن ذلك قوةً مذهلة تصل إلى 680 حصانًا، بالإضافة إلى وجود محرك كهربائي مدمج تصل قوته إلى 95 حصانًا والذي من شأنه تزويد السيارة بعزم دوران 225 نيوتن متر.

 

 وتابع النشار بالقول: " نحن سعداء ببدء عمليات التسليم في السوق الإماراتية التي لا تزال تشهد زيادةً كبيرةً في الطلب على السيارات الخارقة والمركبات الهجينة. وأضاف: "لعبت الحكومات في المنطقة دورًا كبيراً في الترويج للمركبات الكهربائية والاستثمار في البنية التحتية، مما يُمكن العملاء من الاختيار بين الكفاءة والأداء، وهو ما تجمعه Artura في سيارة واحدة".

 

 فضلاً عن ذلك، تم تصميم سيارة Artura وفق هيكل ماكلارين الكربوني ذو الوزن الخفيف (MCLA)، الأمر الذي أحدث نقلة نوعية فيما يتعلق بتصميم هياكل السيارات، كما تم تزويدها بمحرك بنزين هجين V6 معزز بشاحن توربيني مزدوج، مع ناقل حركة بثمان سرعات ومحرك كهربائي مدمج. وبوزن أقل ب 50 كجم من أي محرك V8، يُنتج محرك السيارة أعلى قوة حصان لكل لتر/كيلوجرام بالمقارنة مع أي محرك V6 في السوق. كما إن أقصى سرعة للسيارة تصل ل 330 كم في الساعة، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.0 ثانية فقط؛ ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في غضون 8.3 ثانية*.

 

 وتجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال المقيم في الإمارات، علييف كيريل، هو أول مالك يستلم سيارة Volcano Yellow Artura الجديدة في المنطقة.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي