التركي القابضة تعلن عن إطلاق برنامجها الجديد

التركي القابضة تعلن عن إطلاق برنامجها الجديد "همّة" لتطوير المواهب

  • الثلاثاء 16 مارس 2024
  • 03:22 PM

الملتقى : مال واعمال

أعلنت شركة التركي القابضة عن إطلاق برنامج "همّة" لتطوير وتنمية المواهب، والذي يعد برنامجاً نوعياً شاملاً للتعلم والتطوير بحيث تم تصميمه بعناية ليلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية من التدريب والتطوير لما يزيد عن 6000 موظف في شركة التركي القابضة ومجموعة شركاتها التابعة، التي تكرس جهودها لاستقطاب أفضل المواهب في المملكة وصقل مهاراتهم.

وبمناسبة إطلاق البرنامج، علق الرئيس والمدير التنفيذي لشركة التركي القابضة، الأستاذ رامي التركي، قائلاً: "مع سعينا المستمر لتحقيق الاستدامة والازدهار الاقتصادي، نجدد التزامنا بالمساهمة في إنجاح الرؤية الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية 2030. حيث يعكس برنامج همّة الأهمية التي نوليها للاستثمار في تنمية وتطوير موظفينا وبناء ثقافة مؤسسية متكاملة ترتكز على التعلم والتطوير، لينعكس أثرها بشكل إيجابي ليس على موظفينا وشركاتنا فحسب؛ بل على تعزيز الاقتصاد الوطني و ازدهار المجتمع من خلال تمكين الإنسان."

"همّة"، والتي تعني "العزيمة والقوة في وجه التحديات"، هو برنامج التركي الشامل لتطوير المواهب من خلال تلبية احتياجات التدريب والتطوير الحالية والمستقبلية للموظفين في شركة التركي القابضة وشركاتها التابعة، لنستقطب نخبة المواهب في المملكة ونصقل مهاراتهم. ويتألف البرنامج من أربعة برامج فرعية أساسية "قادة" و"خبير" و"طويق" و"تمكن".

تم تصميم برنامج "قادة" لإعداد الموظفين الأكفاء من ذوي الأداء المميز لتولي مناصب قيادية في الشركة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات فريق القيادة الحالي في الشركة. بينما يهدف برنامج "خبير" إلى تعزيز المهارات الأساسية للموظفين وتطويرها، وتحسين الكفاءة التنظيمية من خلال فرص التطوير وتنمية للمهارات. أما برنامج "طويق" فيهدف لجذب أفضل المواهب السعودية وإتاحة الفرص لهم للتطور والنمو ضمن مجموعة الشركات. وتم تصميم برنامج "تمكن" لضمان أن يتمتع كافة موظفي شركة التركي بالكفاءات الأساسية اللازمة لزيادة كفاءتهم وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة في العمل.

سيوفر برنامج همّة، الذي تقوده الأستاذة العنود السماعيل، مديرة الخدمات المسانده بشركة التركي القابضة، وبدعم من السيد توم رافتري، مستشار مستقل للموارد البشرية الذي يتمتع بخبرة تقارب الأربعين عاماً في مجال الموارد البشرية، لجميع موظفي شركة التركي القابضة مجموعة شاملة من فرص التدريب والتطوير لمساعدتهم على النمو وتهيئتهم لتحمل المزيد من المسؤوليات.

وبدورها، علقت الأستاذة العنود السماعيل على هذا الإنجاز بقولها: "نؤمن بأن تميز فريق العمل هو جوهر نجاح أعمالنا، لذلك صممت التركي القابضة برنامج همّة لتلبية احتياجات التطوير لجميع موظفينا، ولتشكيل ثقافة مؤسسية للتعلم المستمر. ولنتمكن من تحقيق هذا الهدف قمنا بتطوير برنامج شامل للتعلم والتطوير لتحقيق الإمكانات الكاملة لفريق العمل لدينا، من خلال تزويد كافة موظفينا بالمزيد من الفرص اللازمة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم ومساعدتهم على اكتساب معارف جديدة."

وأضاف الأستاذ رامي التركي: "موظفونا هم السبب في استمرار أعمالنا لأكثر من أربعين عاماً، وهم مفتاح نجاحنا في المستقبل. لطالما كان الاستثمار في التعلم والتطوير أمراً جوهرياً لشركة التركي، ولكن في ظل التحول إلى اقتصاد رقمي قائم على المعرفة جعل الكثير من هذه المعارف سرعان ما يتجاوزها الزمن في ظل الظروف التي تتسم بالتغير السريع، مما زاد من الحاجة للاستثمار فيها لإنجاح الأعمال. فأصبح التعلم والتطوير المستمر هو من أولويات شركة التركي، حيث نوفر لكافة أعضاء فريق العمل فرصاً مستمرة لاكتساب المعرفة والمهارات التي يحتاجونها للتميز في العصر الرقمي. "

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي