بلدية الجبيل: جولات ميدانية تفقدية على محطات تصريف مياه الأمطار للتأكد من جاهزيتها لتصريف المياه*

بلدية الجبيل: جولات ميدانية تفقدية على محطات تصريف مياه الأمطار للتأكد من جاهزيتها لتصريف المياه*

  • السبت 27 يناير 2024
  • 06:38 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي 

 

قام رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فارس بن محمد ال عريج، أمس، بعدد من الجولات التفقدية الميدانية على محطات تصريف مياه الأمطار بالمحافظة، وذلك للتأكد من جاهزيتها لمواجهة الحالة المطرية، يرافقه عدد من مدراء الإدارات بالبلدية.


 
وأبان المهندس فارس ال عريج، بأنه تم تشغيل جميع محطات مياه الأمطار والبالغ عددها أربع محطات، حيث تم التأكد من جاهزيتها للعمل الفوري، ومعاينة آليات التشغيل ومعدات المساندة، كما تم الوقوف على أعمال تنظيف غرف التفتيش وخطوط الشبكة واختبار سريان المياه بها واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الكوارث والأزمات، وقسم الصيانة والتشغيل بالبلدية، وفق الخطط بالتنسيق مع الجهات المختصة.


 
وأوضح فارس ال عريج:" بأن البلدية وزعت فرق الرقابة والمعدات وتفقدت المناهل لضمان انسيابية المياه، وكذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمواجهة أي حالات طارئة أثناء هطول الأمطار.


 
وأشار إلى أنه سيتم نشر المعدات والآليات في الشوارع والطرق والعمل على سحب مياه الأمطار، وتأمين المعدات والعمالة والتأكيد على جاهزيتهم بالمواقع الغير مخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار، كذلك تم تأمين 40 مضخة، بالإضافة الى تأمين (10) وايتات سحب مياه الأمطار جميعها جاهزة للعمل، مؤكدا المتابعة والتنسيق مع هيئة الأرصاد لمعرفة حالة الطقس أو بأول.


 
ولفت إلى أن البلدية قامت بمعالجة أكثر من 18 موقعاً شهدت تجمعات لمياه الأمطار خلال العام الماضي، كما يجري العمل على مشروع درء أخطار السيولـ وتصريف مياه الأمطار بالمخططات الغير مخدومة بشبكات التصريف.


وقال بأن الفرق الميدانية تباشر على مدار الساعة للتأكد من فعالية شبكه تصريف الأمطار، ورصد مناطق تجمع المياه عن طريق المشرفين، باستخدام المعدات والآليات ومضخات الشفط بالمواقع الغير مخدومه بشبكة الامطار.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي