أمانة الشرقية تنتهي من زراعة مساحة ٧٨ ألف م2 بالأشجار في حاضرة الدمام خلال الربع الأخير من عام ٢٠٢٢*

أمانة الشرقية تنتهي من زراعة مساحة ٧٨ ألف م2 بالأشجار في حاضرة الدمام خلال الربع الأخير من عام ٢٠٢٢*

  • السبت 27 ديسمبر 2024
  • 04:32 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي 

 

انتهت أمانة المنطقة الشرقية، من زراعة مساحة ٧٨ ألف متر مربع، بالأشجار التي تتناسب مع بيئة المنطقة الشرقية، ومتحمله لجميع الظروف المناخية وقليلة الاحتياج المائي، في حاضرة الدمام، وذلك خلال الربع الأخير من عام ٢٠٢٢م، والتي تأتي ضمن جهود الأمانة في زيادة الرقعة الخضراء، ونصيب الفرد منها، وكذلك تحسين المشهد الحضري، وجودة الحياة. 


من جهته أوضح وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي أن الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بوكالة الخدمات، قامت بزراعة الأشجار والشجيرات ومغطيات التربة لعدد ٢٠ شارع وبمساحة ٧٨ ألف متر مربع، وشملت تأسيس خطوط رئيسية وفرعيه للري، بالإضافة الى أعمال الدفان والتسميد. 


وأكد محمود الرتوعي بأن زراعة الأشجار والشجيرات، تأتي ضمن خطة الأمانة لتعزيز وتنويع الغطاء النباتي وتعزيز الأثر الجمالي، إضافة إلى أن التشجير يمثل عامل جذب سياحي للمنطقة خاصة وأن عمليات التشجير في المدن والمحافظات لها دور كبير في الإسهام باستدامة المدن من الناحية الاقتصادية والبيئية، وضمن برامج جودة الحياة وأنسنه المدن، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 بزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء وتحسين المشهد الحضري.


وأضاف: بأن الأشجار والشجيرات التي تم زراعتها اختيرت بعناية مع الأخذ في الاعتبار الاستدامة البيئية والمحافظة على مصادر المياه، حيث تنوعت ما بين أشجار النيم، والسدر، واللبخ، والتيكوما، والأكاسيا، وجلوكا، والبونسيانا، والغاف، والطلح، والفيكس، وهي تناسب بيئة المنطقة الشرقية، ومتحمله لجميع الظروف المناخية وقليلة الاحتياج المائي. 


وأكد وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، بأن الأمانة مستمرة في زيادة الغطاء النباتي وفق برامج تشجير لجميع الشوارع الرئيسية والفرعية، مع الأخذ في الاعتبار متابعتها بعد الزراعة وتقديم الخدمات والبيئة المناسبة لها من ري وتسميد وترتيب وحمايتها من التلف والعبث.


ودعا الأستاذ محمود الرتوعي الجميع الى التعاون مع الأمانة من خلال المحافظة على الأشجار والمسطحات الخضراء، وعدم العبث بها وتفعيل دور الرقابة المجتمعية من المواطنين، ليستفيد منها الجميع.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي