الفنانة منى النزهه توجه الدعوة لحضور معرضها  الفني

الفنانة منى النزهه توجه الدعوة لحضور معرضها الفني"انعكاس مراحل" بقاعة جسفت

  • الجمعة 25 مارس 2021
  • 01:27 AM

الملتقى : عائشه الشيخ

تستعد الفنانه التشكيلية / منى النزهه لتدشين المعرض التشكيلي “انعكاس مراحل“، واذي يقام في قاعة “حسفت” في “مدينة الرياض” حيث بدات في الترتيبات الأولي لأنطلاق معرضها والذي يمثل مرحلة مهمة في حياتها حبث تعتبره جسرا ممدودا لعبورلوحاتها الى متذوقي “الفن التشكيلي” داعية الجميع للحضور ومشاركتها فرحة التدشين، والتي تاتي في وقت بلغ معه المتذوق “للفن السعودي” مرحلة من النضج الفني تخوله لفهم معاني اللوحات المبطنة داخل اللوحة وداخل سريرة الفنان التشكيلي.

بدات الفنانة منى النزهه مسيرتها الفنية في وسط عائلي يهتم بالفن التشكيلي ، حيث تلقت الكثير من الدورات على ايدي فنانات عربيات ووغيرعربيات ونالت دبلوم في الفن التشكيلي من “معهد سيتي اند قيلز البريطاني”.

وهي احد مؤسسي مرسم الدمام سابقًا الذي كان لة دور في خدمة المجتمع عن طريق الاهتمام بالطفل والأسرة ، بإلإضافة الى المشاركة في المعارض داخل السعودية وخارجها وقد اقامت عدة معارض شخصية متعدده.

وقد اشاد العديد من الفنانين والفنانات والمختصين بالشأن الفني منهم الفنان التشكيلي/ محمد المنيف حيث قال  ‏منى النزهة اسم لا يمكن إغفاله ، رمز تشكيلي سعودي انطلق نجمها وريادتها من المنطقة الشرقية وانتشر ضوءه على مساحة الوطن ابداعاتها وتجاربها جعلت لها خصوصية  و بصمة تعرف بها  دون إمضاء ،غمست فرشتها في ماء الخليج ولونتها بالوان أرض الوطن فكانت لوحاتها النابضة بحبه طبيعة ومجتمع فكسبت الاعجاب والتالق .

كما اشاد الاديب الشاعر/ عثمان المجراد، ان الفنانة التشكيلية / منى النزهة نبتة حائلية نمت وامتدت عبر مساحات هذا الوطن الممتد من القلب الى القلب ، لم تمارس الفن بدافع نخبوي ولامجرد ترفبه وانما ترعرت بين اسرة تعشق الابداع في جميع فنونه وفروعه وصقلت موهبتها بدورات خارجية وتمكنت من اثبات وجودها ووضع بصمتها من خلال تميزها وساهمت في تأسيس مرسم الدمام مع الرائده منيرة موصلي كما شاركت في معارض داخل الوطن وخارجه .

وكان للاديب / جبير المليحان رايه الخاص بالفناتة النزهه حيث قال، وأنا أتابع هذه السيدة التشكيلية في فترات مختلفة؛ تكون لدي انطباع أن أ. منى النزهة لديها رسالة، خاصة فيما يتعلق بالمرأة، ويتعدى ذلك إلى الإنسان. وأي كاتب أو فنان لا ينطلق من رسالة لخدمة مجتمعه، فإن ما ينتجه مؤقت. ونفعه مؤقت، وقليل.

 ولاتخلف الفنانة التشكيلية والكاتبة د/ حنان الهزاع كثير فهي تؤيد سابقيهابرايهم في الفنانة/ النزهه، حيث المحت إضافة الى كونها،  من الفنانات القديرات اللاتي سعين باقتدار لإثبات التفرد الأسلوبي في اللوحة التصويرية السعودية في تضع بصمتها الجميلة في كل ماله علاقة بالفن التشكيلي.

واشادت الفنانة التشكيلية والكاتبه /هدى العمر حيث المحت في حديثها  انها منذ ثلاثة عقود من الزمن  هي متابعتي للأعمال الفنية للفنانة منى النزهه وقد لمست من خلالها تطورها  وممارستها للعديد من التجارب التي تعد مركزا تصب فيه روافد معرفية متشعبة من عدة مهارات تتميز في مضمونها وتقنياتها وفكرها الإنساني المطلق الذي يتسم بالأصالة وعمق الطرح نبارك لها هذا المعرض ومزيد من التألق لإنتاجاتها القادمة بإذن الله . 

الجدير بالذكر ان الدعوة عامة للجميه والحضور على موقع القاعة في الرابط

https://maps.google.com/?q=24.658457,46.686069

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي