وزير الاستثمار: إطلاق استراتيجية متكاملة للبحث والتطوير .. قريبا

وزير الاستثمار: إطلاق استراتيجية متكاملة للبحث والتطوير .. قريبا

  • الخميس 18 نوفمبر 2024
  • 05:47 PM

 

 

الملتقى / الرياض

 

أعلن خالد الفالح وزير الاستثمار، عن إطلاق استراتيجية متكاملة للبحث والتطوير في المملكة قريبا. جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشراكات المستدامة، الذي بدأ أعماله في الرياض، اليوم الأربعاء، بمشاركة وزراء الصناعة والاستثمار والاقتصاد.وأوضح الفالح، أن مسؤولية الجامعات ستكون كبيرة لكسب ثقة المنظومة الحكومية في ظل تلك الاستراتيجية المتكاملة.

 

 

الصورة

 

وقال: “استفادة الاقتصاد من التقنية وتحقيقه التنافسية يستند إلى المنبع في كل ذلك وهي منظومة الجامعات، وفي آخر سلسلة البحث والتطوير وفي الوسط هناك تحديات يجب أن تعمل عليها منظومة الحكومة لتجنب ما يطلق عليه “وادي الموت” عندما تتعثر التقنيات في الوصول إلى المنتج التجاري”.

 

الصورة

 

وأشار الفالح إلى ضرورة أن يكون الإنفاق على البحث والتطوير مناسب لقدرات هذه الجامعات، لافتا إلى مسؤوليتها في أن تكسب الثقة من المنظومة الحكومية في ظل الاستراتيجية الجديدة التي ستطلق قريبا.

 

افتتح وزير التعليم ويرافقه وزير الصناعة والثروة المعدنية و وزير الاستثمار و وزير الاقتصاد والتخطيط و نائب وزير البيئة والمياه والزراعة معرض الابتكارات الواعدة الذي يقام على هامش فعاليات مؤتمر الشراكات المستدامة.

 

من جهته، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، أن الاستراتيجية الجديدة ستنعكس إيجابا على أرقام الصناعة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي