وزارة الاقتصاد والتخطيط شريك الرؤية لمنتدى مسك العالمي بنسخته السادسة

وزارة الاقتصاد والتخطيط شريك الرؤية لمنتدى مسك العالمي بنسخته السادسة

  • الثلاثاء 16 نوفمبر 2024
  • 10:23 AM

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

تشارك وزارة الاقتصاد والتخطيط بصفتها شريكَ الرؤية في منتدى مسك العالمي 2022 بنسخته السادسة، والذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، خلال يومي -910 نوفمبر، حيث يأتي المنتدى هذا العام تحت عنوان "جيل التغيير"، بهدف رفع مستوى الوعي حول القيم والأهداف التي تتشاركها الأجيال المختلفة لكسر الحواجز وتنمية الحوار الفعّال؛ سعيًا لصياغة حوارٍ مثمر يقود إلى صناعة التغيير، ويُعظم أثر الشباب في المجتمع والعالم.

 

ويأتي دور وزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع "مسك" إلى رفع مستوى المعرفة وصقل المهارات وتمكين الكفاءات الوطنية في مجالات الاقتصاد والسياسات والإجراءات والتخطيط الاستراتيجي، والتعاون في البرامج والأنشطة وتفعيل دور الشباب في خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتعاون في مبادرة تطوير الكوادر الوطنية والذي يتضمن البرامج التدريبية وبرنامج المحاكاة المهنية في مجالات الاقتصاد والسياسة العامة والعلوم الاجتماعية بهدف استثمار قدرات وطاقات الشباب في تنمية المجتمع، إضافةً إلى مساعيها في تحفيز تطبيق الدراسات الأكاديمية في بيئة العمل.

 

 

وقد تمكّن منتدى مسك العالمي من الوصول إلى مختلف شرائح الشباب حول العالم منذ انطلاقته، وعمل على تفعيل الحوار بينهم في أهم القضايا التي تمس الشباب عالميًا. حيث وصل تأثير المنتدى بصفته منصةً عالمية تجمع سنويًا القادة والمبدعين والمفكرين وصانعي السياسات على الصعيدين المحلي والدولي إلى أكثر من 35 ألف مشاركًا من 120 دولة حول العالم، وأكثر من 580 متحدثًا يسعون إلى تحقيق أثرٍ إيجابي ملموس على شباب المملكة والعالم، وجهودٍ مكثفة أثمرت التعاون مع 50 شريكًا محليًا وعالميًا.

 

الجدير بالذكر أن النسخة السادسة من منتدى مسك العالمي لهذا العام توافق مرور عشر سنوات على تأسيس مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، التي شكّلت منظومةً حيويةً متكاملة تدعم الطاقات الشبابية والمهارات الإبداعية في مختلف المجالات. كما يجمع المنتدى هذا العام أكثر من 120 متحدثًا من القادة والمفكرين والمبدعين الشباب المحليين ومن مختلف أنحاء العالم.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي