تحت رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية غرفة الشرقية تنظم “ملتقى التدريب في ظل التحول الرقمي

تحت رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية غرفة الشرقية تنظم “ملتقى التدريب في ظل التحول الرقمي"

  • الجمعة 26 نوفمبر 2024
  • 04:33 PM

 


 

الملتقى / ناصر العجمي 



وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للملتقى، منوهاً بدعم سموه الكريم لأنشطة وبرامج غرفة الشرقية وقطاع الاعمال عموماً .. مضيفا بأن مشاركة معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الملتقى تدعم الأهمية المتمثلة في تطوير الموارد البشرية الوطنية، التي تعتمد عليها الحكومة الرشيدة ـ أيّدها الله ـ  في تنفيذ خططها التنموية، وتؤكد ـفي الوقت نفسه حرصها على الارتقاء بقدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها ورفدها بأهم العلوم والمعارف والمهارات.


ولفت الرزيزاء إلى أن الملتقى سيشهد مشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات، وممثلي عدد من الجهات الحكومية والأهلية نتطلع أن يطرحون جملة من المرئيات والمقترحات لتشكل قيمة مضافة للمشهد التدريبي في المملكة.


وخلص إلى القول بأن التدريب هو الوسيلة المثلى لتأهيل الكوادر البشرية للتعاطي مع المستجدات، فضلا عن كونه خيارا لتوسعة المدارك والقدرات وتنمية المعارف والمهارات (القيادية والفنية على حد سواء)، مما ينعكس إيجابا على إداء وعطاء الشركات والمؤسسات،
 
 
 
وسيشهد الملتقى جلسة حوارية لمعالي المحافظ ستتناول أبرز التطورات والمتغيرات والرؤية المستقبلية لقطاع التدريب  بكافة قطاعاته ، ويراس الجلية ويدير حواراتها رئيس غرفة الشرقية .  


وتحت عنوان (الاستثمار والتحول الرقمي في تطوير التدريب) يبحث المشاركون في الملتقى في جلسته الأولى عدة موضوعات منها: دور التقنيات الحديثة في العملية التدريبية، وأثر التحوّل الرقمي في بناء مهارات المستقبل، وفعالية التطوير في بناء الجدارات القيادية وتمكينها.

 

ويتحدث خلال هذه الجلسة كل من نائب الرئيس للموارد البشرية بشركة أرامكو السعودية/ فيصل بن عبدالرحمن الحجي، ومدير إدارة حلول القوى العاملة المحلية بشركة سابك/ د. وجيه بن أسامة مغربية، ومدير عام اكاديمية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك/عبدالعزيز بن عبدالله باوزير، ومدير عام إدارة المواهب بشركة معادن/ صالح بن ناصر العنزي ويتراس الجلسة ويدير حواراتها عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية / نوف بن عبد العزيز التركي.


أما الجلسة الثانية والتي تحمل عنوان (منصّات التدريب في السوق السعودي) فسيتم البحث والدراسة لدور هذه المنصات في تلبية الاحتياجات التدريبية، وأثرها على جودة العملية التدريبية والمتدربين، مع استعراض نماذج مختارة لمنصّات متخصصة في التدريب الالكتروني في السوق السعودي، مع محاولة الإجابة على سؤال في غاية الأهمية وهو: “دور التدريب الأهلي في إدارة الأزمات هل يستمر أم يتوقف؟!”، وذلك عطفا على الحالة الطارئة التي طالت العالم بسبب جائحة كورونا. ويتحدث خلالها هذه الجلسة كل من مدير عام التدريب الالكتروني بمنصة اثرائي بمعهد الإدارة العامة/ د هاني بن افتخار التركستاني، ومدير إدارة التحوّل الرقمي ـ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني/ د عبدالملك بن عبدالرحمن الحماد، ورئيس برنامج التدريب الإلكتروني (دروب) بصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف" / شاهره بنت حسين آل زاهب ، ومؤسس ومدير عام منصة (تدرب) الكويتية / زيد بن محمد اللهيب. وتتراس الجلسة وتدير حواراتها الباحثة ومستشار التعليم والتدريب/ أمل بنت محمد الكناني،


كما يبحث الملتقى في جلسته الثالثة (تجربة الأكاديميات التخصصية) إذ سيسعى لرصد التجارب الناجحة في سوق التدريب المحلي، وذلك من خلال الوقوف على تجربة الأكاديميات التخصصية، ومحاولة رصد مساهمتها وتقييم أدائها في تلبية احتياجات التدريب، مع التطرق إلى جملة التحديات التي تواجهها في هذا الطريق.

 

ويتحدث خلال هذه الجلسة نائب الرئيس التنفيذي لتطوير رأس المال البشرية الأكاديمية السعودية الرقمية/ عبدالله بن سعد الغامدي، ومدير عام الاكاديمية السعودية للمياه/ المهندس فواز بن علي الغامدي، والمؤسس ورئيس مجلس إدارة الاكاديمية السعودية لفنون الطهي )زادك( /رانية بنت يوسف معلا، ومدير الخدمات المشتركة بالمعهد التقني السعودي لخدمات البترول عبدالعزيز بن تركي العتيبي.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي