نجم تشارك في

نجم تشارك في "القمة العالمية لمكافحة الاحتيال التأميني"

  • الجمعة 29 نوفمبر 2024
  • 08:47 AM

 

الملتقى / بدر علي

 

شاركت شركة نجم لخدمات التأمين في "القمة العالمية الرابعة لمكافحة الاحتيال التأميني" التي تستضيفها مدينة لشبونة البرتغالية يومي 17 و18 أكتوبر 2022.

 

وتهدف نجم من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على دورها المحوري في دعم قطاع التأمين على المركبات في المملكة، وتعظيم أثره الاقتصادي والتنموي، وذلك من خلال مبادرات واستراتيجيات ترسخ مفهوم طرق أكثر أماناً، ما ينعكس إيجاباً على تحسين جودة حياة المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

واستعرض الرئيس التنفيذي في نجم الدكتور محمد السليمان، أثناء مشاركته في جلسات القمّة، ورقة عمل بعنوان "الاحتيال التأميني: كيف تستفيد نجم من التقنية لمعرفة النقاط العمياء؟"، تحدث فيها عن دور نجم في تسريع نمو قطاع التأمين وتعزيز تجربة المستخدم. وتطرق إلى التقنيات المستخدمة التي تؤدي إلى تعزيز الكفاءات التشغيلية والإيرادات.
 

 

 

وتحدث السليمان عن مبادرات الأنظمة الذكية التي تساهم في مكافحة الاحتيال التأميني بهدف تحديد المسؤولية في الحادث آلياً، وكذلك تطرق إلى خدمة كاميرا التوثيق لتصوير وتوثيق جميع إجراءات الحادث، واستخدام المزيد من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات للتحقيق في الحادث.

 

وتطرق إلى الحلول التي ابتكرتها نجم لمكافحة الاحتيال التأميني وتمثلت في خدمة "تحقق" التي حققت ما بين عام 2017 ويوليو 2022 ما يقارب من 60 ألف حالة محتملة تقدر قيمتها بـ 638 مليون ريال سعودي، وقرابة 10 آلاف حالة مؤكدة، مما يوفر حوالي 106 ملايين ريال سعودي، إضافة إلى شبكة نجم للإصلاح، خدمة رصد، والتي جميعها تحد من الاحتيال التأميني.

 

يذكر أن القمة العالمية لمكافحة الاحتيال التأميني هي قمة عالمية متخصصة في الاحتيال التأميني، تعقد بالتعاون مع الرابطة الدولية لوحدات التحقيق الخاصة (IASIU) والتحالف ضدّ الاحتيال على التأمين، ويتم خلالها التواصل بين الجهات كافة، حيث يناقش حشد من الخبراء والمختصين تجاربهم في مكافحة الاحتيال التأميني.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي