هيئة تطوير بوابة الدرعية تختتم مشاركتها في النسخة السادسة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

هيئة تطوير بوابة الدرعية تختتم مشاركتها في النسخة السادسة لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

  • الجمعة 29 أكتوبر 2024
  • 06:15 PM

 

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

اختتمت هيئة تطوير بوابة الدرعية مشاركتها في النسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار كشريكٍ  إستراتيجي، والتي عقدت خلال الفترة 25-27 أكتوبر بمشاركة جمعٍ من صناع القرار ورؤساء الشركات ورواد الأعمال وقادة الرأي؛ لتبادل الآراء والأفكار وإيجاد الحلول لعددٍ من أبرز القضايا الدولية، واستشراف مستقبل الابتكار على مستوى العالم.

 

وتفرّعت أعمال المؤتمر هذا العام لأربع قمم رئيسية، حملت شعار "اقتصاد الطاقة الجديد" و"نهوض إفريقيا" و"اقتصاد العملة الرقمية كريبتو" و"صراع الأجيال"، وقد ضمت  هذه القمم مجموعةً متنوعةً من الحضور، وفرص تواصل فريدة، تم على إثر ذلك إدارة عددٍ من الجلسات الحوارية وورش العمل إلى جانب مناظراتٍ حول عددٍ من قطاعات السوق. 

 

وتعد مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار التي تنظم الحدث السنوي الذي استمر لثلاثة أيام، جهة غير ربحية تهدف لتمكين الأفكار وإيجاد الحلول لأبرز التحديات التي تواجه الإنسانية. ويأتي دعم "بوابة الدرعية"  للمؤسسة وللحدث امتدادًا لجهودها الرامية لبناء وإعادة تطوير الدرعية، المنطقة التاريخية التي تتميز بعراقتها، وعاصمة الدولة السعودية الأولى.

 

وقد شهدت النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار توقيع شراكة إستراتيجية بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ومؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وقعها كلٌ من جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة هيئة تطوير بوابة الدرعية، وريتشارد أتياسالرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، بهدف التأكيد على أن بوابة الدرعية شريك إستراتيجي للمؤسسة بشكلٍ عام، وراعٍ لنسخة هذا العام من المؤتمر على وجه الخصوص.

 

 

بدوره، عبَر جيري إنزيريلو  عن مشاعر الفخر والاعتزاز بأعمال مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام، باعتبارها  منصة حوارية تستقطب ألمع العقول عالميًا على أرض المملكة. وتابع إنزيريلو : "يهدف دعم بوابة الدرعية للمؤتمر ولمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار لتبادل الأفكار والرؤى، والتعاون مع الخبراء من جميع أنحاء العالم في مختلف القطاعات، بما يساهم في تطوير الدرعية وتحويلها إلى مركزٍ عصريٍ للثقافة والتراث والتجارة والابتكار". ولفت إلى أن مشاركة الهيئة في نسخة المؤتمر لهذا العام تأتي تجسيدًا لالتزامها بتطوير وجهةٍ نابضةٍ بالحياة يستمر ألقها عبر الأجيال.

 

 

وبهذه المناسبة، أوضح ريتشارد أتياس أن "مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تسعى لبناء شراكات مع المنظمات الرائدة من جميع أنحاء العالم لمواجهة التحديات في المجالات التي تركز عليها المؤسسة والتي تشمل الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة"، كما أضاف: "نحن نقدر شراكتنا الإستراتيجية مع هيئة تطوير بوابة الدرعية والتي تهدف إلى خلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لسكان وزوار الدرعية" معربًا عن تطلعه لشراكةٍ ممتدة ومفيدة لكلا الطرفين".

 

وشهد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السادسة مشاركة وفدٍ من الهيئة كان في مقدمتهم جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي، الذي شارك كمتحدثٍ في إحدى الجلسات؛ حيث سلط الضوء على مشاريع هيئة تطوير بوابة الدرعية وأهدافها وطموحاتها من أجل توفير أفضل تجربةٍ ممكنةٍ لزوار الدرعية، حيث هتسعى الهيئة لتحويل الدرعية إلى مدينة عصرية بمعايير عالمية، ووجهة ثقافية دولية بارزة، ونقطة جذبٍ للزوار من مختلف أنحاء العالم.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي