انطلاق رالي الأندلس خاتمة جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

انطلاق رالي الأندلس خاتمة جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

  • الجمعة 29 أكتوبر 2024
  • 07:51 AM

 

الملتقى / عبدالعزيز آل سلآم

 

فاز سيباستيان لوب نجم فريق البحرين ريد إكستريم بالمرحلة التمهيدية لرالي الأندلس بتسجيل أسرع زمن. ويشارك لوب في الرالي مع ملاحه فابيان لوركين على متن سيارة برودرايف هانتر، وكان لوب أسرع بخمس ثوانٍ من متصدر بطولة العالم ناصر العطية بسيارة تويوتا هايلوكس في المرحلة فاتحة الحدث الذي يستمر خمسة أيام في جنوب إسبانيا.

 

وسجل السعودي يزيد الراجحي بسيارة تويوتا هايلوكس أخرى ثالث أسرع زمن في المرحلة متقدماً على جيرلاين شيشيريه الفائز بالرالي قبل الأخير في المغرب في وقت سابق من هذا الشهر إلى جانب ملاحه الفرنسي أليكس وينوك بسيارة برودرايف هانتر أخرى.

 

 

وكلفت مشكلة أجهزه التوجيه بسيارة لوب  في المغرب تفوقه في البطولة، لكن بطل العالم للراليات تسع مرات يخطط لخوض معركة التحدي حتى النهاية في محاولة للتغلب على ميزة العطية البالغة 22 نقطة.

 

وقد حقق لوب أقصى استفادة من التضاريس الملائمة في الأندلس اليوم لإرسال تحذير بأن فريق البحرين ريد إكستريم لن يكون بعيداً عن ألقاب السائقين والصانعين.

 

 

وكان قد اسدل الستار على المرحلة التمهيدية أمس التي أطلقت المنافسة في رالي الأندلس، والذي على ضوء نتائجه سيتقرر الفائز بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة، وبلغت مسافة المرحلة التمهيدية 9.6 كم واقيمت حول مضمار جراند دوس هيرماناس حيث مقر رالي الأندلس هذا الأسبوع.

 

وتعتبر المرحلة التمهيدية القصيرة مهمة لأنها ستحدد مراكز ترتيب انطلاق السائقين العشرة الأوائل عند انطلاق أولى أقسام الرالي الأربعة الطويلة.

 

 

وبعد اختتام رالي المغرب الأخير الذي حقق خلاله لوب انتصار بمرحلة من مراحله الخمس، عاد لوب وملاحه فابيان لوركين على متن سيارة برودرايف هانتر إلى خضم المنافسة في جنوب إسبانيا اليوم سعياً لاعادة احتلال صدارة البطولة وحصد أكثر من 22 نقطة وهي الفارق بينه وبين متصدر بطولة السائقين حالياً القطري ناصر العطية.

 

 

ويمكن تحديد ما ستسفر عنه منافسات البطولة في نهاية المطاف من خلال الانتصارات بالمراحل في رالي الأندلس، حيث تحمل نقاطاً إضافية، بالإضافة إلى النقاط التي تم تأمينها من خلال ترتيب المراكز الإجمالي يوم الأحد.

 

ويعد رالي الأندلس بمثابة تذكير آخر بأن سيارة برودرايف هانترالتي يقودها  لوب وشيشيريه في البطولة ولعب أداء لوب وشيشيريه دوراً كبيراً في تصميم نسخة خارقة منها لجميع التضاريس، سيتم الكشف عنها للمشترين المحتملين في دبي الشهر المقبل. ويتم تصنيع السيارة بأعداد محدودة وفقاً للمواصفات الفردية لعشاق السيارات الخارقة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي