غرفة الشرقية تستعرض نموذج العمل للمشاريع التجارية بالخفجي

غرفة الشرقية تستعرض نموذج العمل للمشاريع التجارية بالخفجي

  • الخميس 25 أكتوبر 2024
  • 10:10 AM

 

الملتقى / ناصر العجمي 

 

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة بفرعها في محافظة الخفجي ورشة عمل بعنوان "نموذج العمل للمشاريع التجارية" قدمتها المدربه في مجال ريادة الاعمال رنا بنت محمد المغامس.


وتحدثت المغامس حول أهمية نموذج العمل التجاري كأداة من أدوات تحليل المشروع و فائدة هذه الأداة في اتخاذ القرارات التطويرية، باعتباره سببا هاما من أسباب نجاح عمل الشركة وتحقيق أهدافها، حيث تستند إليه الشركة للوصول إلى الأهداف المنشودة المالية وغير المالية، حيث يمكن تلخيص الدور الأساسي الذي يقوم به نموذج العمل التجاري لأي منشأة بأنه نموذج خطة عمل لجعل المستخدمين مهتمين بتلك المنشأة وتكرار استخدامه، فالأمر متعلق بالمنفعة المجنية من الحل المطروح وفق نموذج عمل تجاري محدد مرتبط بالشركة.


كما اشارت الى ما يقدمه نموذج العمل التجاري كآلية التكامل بين جميع المتطلبات، فهو المكون الجامع لكل الأجزاء المتعلقة بتحقيق أهداف الشركة، وتغيير الحال من الخسارة الى تحقيق الأرباح من خلال تحديد شريحة العملاء واستهدافهم والوصول لهم بالطرق المناسبة.


وبينت المغامس بان نموذج العمل يتضمن العوامل المختلفة التي تضمن نجاح المشروع اذا صيغت بعناية وفق متطلبات السوق وتحدياته، او عكس ذلك اذا ما تم تجاهل جميع العوامل مثل: المزيج التسويقي و آلية استهداف العميل من خلال تحليل السعر و المنتج، وتحليل نقاط القوة و الضعف الداخلية للمشروع،

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي