القثامي رئيساً تنفيذياً لأمريكان إكسبريس السعودية لدفع عجلة النمو والابتكار

القثامي رئيساً تنفيذياً لأمريكان إكسبريس السعودية لدفع عجلة النمو والابتكار

  • الخميس 28 أكتوبر 2024
  • 02:26 PM

 

الملتقى / الرياض

 

أعلنت شركة أمريكان إكسبريس السعودية، اليوم، عن تعيين الأستاذ فهد بن مبارك القثامي رئيساً تنفيذياً لقيادة الشركة في المملكة، بعد أن كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي منذ مارس الماضي. 

 

وبموجب منصبه الجديد، سيتولى القثامي مسؤولية تطوير وتنفيذ استراتيجيات تعزز من مكانة  الشركة في السوق السعودي، وترسّخ موقعها القوي في قطاع المدفوعات التجارية والبطاقات الاعتمادية والائتمانية للأفراد والشركات، والدفع بالشركة لابتكار المزيد من المنتجات المميزة والمضي في التحول الرقمي للعمليات التجارية. إضافة إلى توفير القيادة الإستراتيجية لتحقيق أهداف الشركة.

وتعليقًا على قرار تعيينه، قال القثامي "يشرفني أن أكون رئيساً تنفيذياً لشركة تسعى بخطى راسخة للمساهمة في تطوير قطاع المدفوعات في السعودية وتؤدي دورها بنجاح في إثراء حياة الناس. ومن جانبي أعد بأن تكون في مقدمة أولوياتي الرئيسية، رسم مسار جديد للنمو والابتكار المستقبلي للشركة ".

 

ويستند القثامي كقيادي ناجح على مسيرة مهنية متميزة في أمريكان إكسبريس السعودية تمتد لأكثر من 16 عاماً، حيث شغل العديد من المناصب الإستراتيجية، منها الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة. ويتطلع القثامي من خلال منصبه كرئيس تنفيذي إلى تعزيز الشراكات وتطويرها لتقوية مكانة الشركة في السوق السعودي.

 

وقبيل انضمامه إلى أمريكان إكسبريس السعودية، عمل القثامي رئيساً تنفيذياً للعديد من الشركات في القطاع الخاص كما شغل مؤخرا منصب مستشار تنفيذي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. وبالإضافة إلى منصبه الحالي، فهو عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي