92 عاما من الانجاز

92 عاما من الانجاز

  • الجمعة 19 سبتمبر 2024
  • 03:42 PM

 

 

عمان / علي المقبالي

 

تحتفل المملكه العربيه السعوديه  بومها الوطني و تحتفل المملكه هذا العام وسط انجازات عظيمه ومنذ ان اسسها الملك الراحل عبد العزيز ال سعود   خطت المملكه العربيه السعوديه خطوات واسعه على كافه الاصعده المحلية والاقليمية والدولية واصبحت لها وزنها وثقلها الكبيرين في جميع  المحافل الدوليه .


 الممللكة واحه خلابه،  حيث شهدت  تطورا كبيرا في شتى المجالات الاقتصادية والعمرانية والسياحية والثقافية والتكنولوجية على مستوى الوعي البشري الجمعي في شتى المجالات  فاصبحت واحه غناء في وسط الصحراء .


 زيارتي الاخيره لها قبل بدايه جائحه كرون بعده ايام وكانت زياره ما تزال عالقه في الاذهان وهي ليست الأولى فقد كانت لي زيارات لاداء مناسك الحج والعمره، ولكن كل عام عام نرى هناك تغييرا كبيرا وحداثه افضل في كل زياره نقوم بها المملكه .


 تعيش المملكة العربيه السعوديه هذه الايام طفره كبيره تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان ال سعود، حيث اصبحت المملكه الان وجهه للاستثمار والاقتصاد العالمي مما جعل اقتصادها يتطور بسرعه كبيره كما انها اصبحت تبني مدن اقتصاديه في المملكه يشار لها بالبنان.

 كما تهتم المملكة بالنمو الأقتصادي فهي الى جانب ذلك تهتم اهتمام بالغ بالشباب السعودي الذي تعتبره هوه ركز اي دوله في العالم  فالشباب هم صنعاع  المستقبل لكل دوله في العالم  فلذلك ركزت المملكه على شبابها واصبح الاستثمار فيهم امر حتمي .  

وعلي صعيد البنيه التحتيه والمواصلات اصبحت وتربط من وحواظر المملكه  وطرق وسكك حديديه ومطارات حديثه  متطوره وذلك لتسهيل تنقل البضائع والمواطنين  وهذا يدل على ان المملكه تسير بخطى حثيثه و ثابته نحو التقدم والتميز . 


ترتبط  المملكه وسلطنه عمان بعلاقات وطيده منذو تولي  المغفور له جلاله السلطان قابوس بن سعيد  بن تينور ال سعيد طيب الله ثراه، حيث قام بزيارة المملكه منذو توليه الحكم في البلاد لتقويه  وتوثيق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين وواصل المسيرة السلطان هيثم بن طارق حفظة الله ورعاه واخيه الملك سلمان ابن عبد العزيز ال سعود حيث توتقت العلاقات بين البلدين الشقيقين حيث اصبحت علاقات متينة مميزه بين الدولتين .


ويطيب لي تقديم اسمى ايات التبريك  ومشاركة الاشقاء في المملكه حكومه وشعبا فرحنهم  باليوم الوطني  سائلا الله عزوجل ان يحفظ المملكه وشعبها وان يدوم عليم التقدم والازدهار ونعمه الامن والامان

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي